المخابرات الروسية تلقي القبض على انغوشي يشتبه بتشكيل تنظيمات سرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44864/

قام منتسبو الوحدة الخاصة للمخابرات الروسية يوم 29 مارس/آذار باحتجاز بشير بلييف من اصل انغوشي الذي يشتبه بالمشاركة في عصابات مسلحة عاملة في شمال القوقاز. وأفاد بهذا النبأ يوم 30 مارس/آذار لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ناطق بالمكتب الاعلامي في ادارة هيئة الامن الفيدالية.

القت مجموعة من عناصر الوحدة الخاصة للمخابرات الروسية يوم 29 مارس/آذار  في مقاطعة تشيليابينسك الروسية القت القبض على المدعو بشير بلييف من اصل انغوشي المكنى بـ"امير البشكيري" و تشتبه اجهزة الأمن بان البشكيري يشارك في عصابات مسلحة عاملة في شمال القوقاز. أفاد بهذا النبأ يوم 30 مارس/آذار  لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ناطق بالمكتب الاعلامي في ادارة هيئة الامن الفيدالية.
وقال الناطق ان بلييف البالغ من العمر 44 سنة يشتبه بتشكيل عصابات سرية  في جمهورية بشكورتوستان وتنظيم  خلايا دينية متطرفة في عداد السكان المحليين.
وقال الناطق ان عمليات التفتيش التي نفذتها اجهزة الامن في منازل اعضاء مجموعة المجرمين أفضى للعثور  على كميات كبيرة من المناشير والادبيات ذات الطابع المتطرف ووثائق صادرة عن دول اجنبية وعدد من نسخ جوازات السفر الجاهزة  الى جانب ذخائر وعبوات ناسفة.
واشار الناطق ان بلييف عمل قبل عام 2007 مدربا للمصارعة بوحدات وزارة الداخلية لجمهورية بشكيرتوستان.

وكانت العملية الخاصة التي اجرتها  اجهزة الامن البشكيرية  يوم 27 مارس/آذار في مدينة اوكتيابرسك قد اسفرت  عن احتجاز 8 اشخاص ينتمون لجمهورية بشكيرتوستان يشتبه بمشاركتهم في نشاطات ارهابية . اعلن آنذاك ان بشير بلييف وفلاديمير تورايف الذي يشتبه هو ايضا بتشكيل عصابات سرية من اهالي مدينة بيليبيه هما مطلوبان لدى اجهزة الامن. ثم القي القبض على بلييف. اما تورايف فلا يزال البحث عنه مستمرا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)