مناورات كبرى للسلاح البحري الروسي تبدأ بمشاركة طراد "بطرس الاول"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44859/

صرح الناطق الرسمي باسم قيادة القوات البحرية الروسية ان طراد "بطرس الاكبر" النووي الصاروخي يخرج يوم 30 مارس/آذار من ميناء سيفيرومورسك، الامر الذي يعتبر بداية لنشر السفن الحربية الروسية في مناطق المحيط العالمي بغية اجراء اكبر المناورات الحربية للسلاح البحري الروسي خلال السنوات الاخيرة.

صرح الناطق الرسمي باسم قيادة القوات البحرية الروسية يوم 30 مارس/آذار لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان طراد "بطرس الاكبر" النووي الصاروخي خرج يوم 30 مارس/آذار من ميناء سيفيرومورسك في شمال روسيا، وهو بداية لنشر السفن والقوى الحربية في مناطق المحيط العالمي بغية اجراء اكبر المناورات الحربية  للسلاح البحري الروسي خلال السنوات الاخيرة.
وقال الناطق:"  لقد بدأت القوات البحرية الروسية  نشر سفنها  وتوجيهها الى  مناطق المحيط العالمي  بغية العمل ضمن مجموعات السفن التابعة للسلاح البحري  واجراء المناورات. وذلك في اطار تنفيذ  مهام الردع الاستراتيجي والاقليمي وضمان  الملاحة البحرية في روسيا الاتحادية".
واشار النطاق الى ان نشر السفن يبدأ  بخروج طراد "بطرس الاكبر" النووي الصاروخي يوم 30 مارس/آذار من ميناء سيفيرومورسك في شمال روسيا. وستلتحق به فيما بعد قوات تأمين الاساطيل بما فيها سفن اسطول البلطيق والاسطول الشمالي واسطول المحيط الهادي والطيران البحري.
وبحسب قول الناطق  فانه يخطط ايضا  لاجراء التدريبات القتالية الرامية الى  تطوير الكفاءة البحرية لدى اطقم السفن.
وافاد متحدث باسم الاسطول الشمالي لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء ان طراد "بطرس الاكبر" النووي الصاروخي سيمضي في البحر ما لا يقل عن شهرين. وستشارك السفينة في المناورات الحربية بالمحيط الهندي  بالتعاون مع سفن اسطول البحر الاسود  وستزور الموانئ الاجنبية في منطقة البحر الابيض المتوسط والمحيط الهندي.
وبحسب قول المتحدث باسم الاسطول الشمالي فان الطراد  سيجوب مياه المحيط الاطلسي والبحر المتوسط وقناة السويس  ثم يتوجه الى المحيط الهندي.
المزيد من التفاصيل عن طراد "بطرس الاكبر" النووي الصاروخي على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)