نووي ايران حاضر في اجتماع وزراء خارجية الثمانية وغائب عن فحوى قراراته

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44855/

افادت وكالة رويترز للأنباء ان موضوع فرض عقوبات جديدة بحق طهران على خلفية برنامجها النووي لن يكون مطروحا على طاولة اجتماع وزراء خارجية الثمانية الكبار الذين يعقدون اجتماعهم في كندا وذلك على الرغم من ان هذا الموضوع سيشغل حيزا كبيرا من اجتماعاته.

افادت وكالة رويترز للأنباء ان موضوع فرض عقوبات جديدة بحق طهران على خلفية برنامجها النووي لن يكون مطروحا على طاولة اجتماع وزراء خارجية الثمانية الكبار الذين يعقدون اجتماعهم في كندا  وذلك على الرغم من ان هذا الموضوع سيشغل حيزا كبيرا من اجتماعاته.

 وفي الوقت نفسه جاء في وثيقة الاجتماع التي حصلت الوكالة المذكورة على نسخة منها ان رفض ايران تنفيذ التزامتها امام مجلس الامن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال ملفها النووي يثير قلق وزراء الثمانية الكبار.
وتشير الوثيقة الى ان الوزراء دعوا الى الحوار واكدوا ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات متشددة لدعم حظر انتشار الاسلحة النووية.
واكدت وكالة رويتر ان مشروع القرار لا يضم  كلمة "عقوبات" اطلاقا.
يذكر ان مشروع القرار سيوزع رسميا يوم 30 مارس/آذار. كما سيتخذ وزراء خارجية الثمانية في ختام اجتماعهم بيانين احدهما يخص افغانستان والثاني يتعلق بتطوير المناطق المتاخمة للحدود الافغانية ـ الباكستانية اقتصاديا.
وسيمثل الجانب الروسي في الاجتماع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. وتضم الثمانية كلا من روسيا والمانيا وكندا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا والولايات المتحدة واليابان.

يمكنكم قراءة المزيد عن اجتماع وزراء خارجية الثمانية الكبار في المادة المرفقة 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك