مسؤول أمريكي: عملية قندهار بداية الصيف المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44850/

أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته أن قوات التحالف ستباشر بعملية عسكرية ضخمة بداية الصيف المقبل في مقاطعة قندهار جنوبي أفغانستان. وقال إن العملية ستدوم شهرين على أن تنتهي قبل شهر رمضان.

أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن قوات التحالف ستباشر عملية عسكرية ضخمة في النصف الاول من شهر يونيو/حزيران المقبل في مقاطعة قندهار جنوبي أفغانستان على أن تنتهي قبل شهر رمضان.
 وكان الجنرال ستانلي ماكريستال قائد القوات الدولية في أفغانستان قد قال في وقت سابق  إن عملية نقل القوات وحشدها في المنطقة سيتطلب مدة شهرين.
بدوره اعلن الاميرال مايكل مالن رئيس  هيئة الاركان المشتركة الامريكية  في مستهل شهر مارس/آذار عن نية اجراء عملية واسعة النطاق في محافظة قندهار بعد اختتام عملية مطاردة طالبان في مدينة مرجا في إقليم هلمند الأفغاني
هذا  واعربت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون  في حديث لقنات "سي ـ تي ـ في" يوم 29 مارس/آذار في اوتاوا حيث شاركت في اجتماع وزراء خارجية دول المحيط المتجمد الشمالي الخمس، عن أملها في بقاء القوات الكندية العاملة في أفغانستان بعد عام 2010، إلا أن نظيرها الكندي لورانس كانون قال إن قرار بلاده بسحب قواتها لا رجعة عنه، آملا بدوره بأن لا يؤثر ذلك على علاقات البلدين.

وكان الاميرال مايكل مالن رئيس رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية قد اعلن في مستهل شهر مارس/آذار عن نية اجراء عملية واسعة النطاق في محافظة قندهار بعد اختتام عملية مطاردة طالبان في مدينة مرجا في إقليم هلمند الأفغاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك