دول المحيط الشمالي قررت اعتماد الاجراءات القانونية المتبعة لحل المشاكل المتعلقة في المنطقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44844/

صرح وزير الخارجية الكندي لورنس كانون عقب اجتماع عقده وزراء خارجية دول المحيط المتجمد الشمالي الخمس، روسيا والنرويج والدانمارك وكندا والولايات المتحدة في تشلسي القريبة من اوتاوا الكندية، ان المسؤولية الكبرى في حل مشاكل هذه المنطقة تقع على عاتق هذه الدول.

صرح وزير الخارجية الكندي لورنس كانون عقب اجتماع عقده وزراء خارجية دول المحيط المتجمد الشمالي الخمس، روسيا والنرويج والدانمارك وكندا والولايات المتحدة  29 مارس/آذار في تشلسي القريبة من اوتاوا الكندية، ان المسؤولية الكبرى في حل مشاكل هذه المنطقة تقع على عاتق هذه الدول.
واضاف الوزير الكندي اثناء مؤتمر صحفي ان: الدول الخمس قررت اعتماد الاجراءات القانونية المتبعة لتنظيم الامور وحل المشاكل المتعلقة في المنطقة.
وقال ان الدول تعمل الآن على صياغة اتفاقية ملزمة قانونياً تدار على اساسها عمليات البحث والانقاذ في المحيط المتجمد، كما يعتبر اعتماد قوانين تضمن امن السفن التي تمر في مياه المحيط من اولويات جدول العمل المطروح.
كما اشار لورنس كانون الى ان المباحثات الخماسية تناولت الثروة السمكية التي يتمتع بها المحيط، كما تم التأكيد على اهمية دراسة بشكل عميق الوضع البيئي في المنطقة.
وشدد الوزير الكندي على ان توجيه الانظار الى مستقبل الدول القريبة من المحيط المتجمد الشمالي يجعل المعنيين يعملون من اجل استخدام مكنون هذه المنطقة وطاقاتها لما يخدم مصالح شعوب هذه الدول.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك