هيئة المساءلة والعدالة تتوعد بالطعن في تنائج الانتخابات لكون 6 من الفائزين مشمولين بقرار الاجتثاث

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44843/

اعلن المدير التنفيدي في "هيئة المساءلة والعدالة" العراقية علي اللامي يوم 29 مارس/آذار ان 6 من الفائزين في الانتخابات التشريعية العراقية التى جرت يوم 7 مارس/آذار مشمولون بقرار الاجتثاث، بعد ان خاضوا الانتخابات بدلا عن مرشحين تم اقصاؤهم في السابق.

اعلن المدير التنفيدي في "هيئة المساءلة والعدالة" العراقية علي اللامي يوم 29 مارس/آذار  ان 6 من الفائزين في الانتخابات التشريعية العراقية التى جرت يوم 7 مارس/آذار مشمولون بقرار الاجتثاث، بعد ان خاضوا الانتخابات بدلا عن مرشحين تم اقصاؤهم في السابق.
وافادت وسائل الاعلام العراقية نقلا عن اللامي قوله ان "المفوضية قدمت في يوم 3 مارس/آذار اسماء 54  مرشحاً جديداً بديلا عن الاسماء التي تم استبعادها لشمولها باجراءات الهيئة. ولقد ابلغناها في اليوم ذاته بان 52 اسما  من بين هؤلاء مشمولون باجراءات الهيئة. وقد فاز 6 منهم بمقاعد في مجلس النواب، ونحن نمتلك ادلة على شمولهم بالاجتثاث ، بينها وثائق تؤكد انتماءهم الى حزب البعث  ومسؤولياتهم الحزبية ". وتابع "سنطعن بهذه النتائج لمنع وصولهم الى قبة مجلس النواب".
وقال اللامي ان "المفوضية لا تبلغ هيئة المساءلة والعدالة عن الجهة التي ينتمي اليها هؤلاء، وبدورها فان الهيئة لا تكشف الاسماء الا بعد قرار هيئة التمييز".

المصدر: موقع الرافدين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية