مظاهرات في بيت لحم ورام الله احتجاجا على اعتقال عباس زكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44839/

تظاهر المئات من المواطنين الفلسطينين يوم 29 مارس/آذار في مدينتي رام الله وبيت لحم إحتجاجا على إعتقال السلطات الإسرائيلية 16 فلسطينيا من بينهم عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح. واندلعت في بيت لحم مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الاسرائيلية التي تصدت للمسيرة السلمية.

تظاهر المئات من المواطنين الفلسطينين يوم 29 مارس/آذار في مدينتي رام الله وبيت لحم إحتجاجا على إعتقال السلطات الإسرائيلية 16 فلسطينيا من بينهم عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.
وشارك في التظاهرة في بيت لحم حوالي 200 شخص وضمنا عدد من المسؤولين الفلسطينيين من بينهم مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية. وطالب المتظاهرون بالافراج الفوري عن المعتقلين وفك الطوق الامني عن الضفة الذي فرضته السلطات الاسرائيلية لمدة اسبوع بمناسبة عيد الفصح اليهودي.
وافادت وكالات انباء عربية بأن المدخل الشمالي لبيت لحم شهد مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الاسرائيلية التي تصدت لمسيرة سلمية. ورشق الشبان الجنود الاسرائيليين بالحجارة، فردت القوات باطلاق الاعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت لتفريق المتظاهرين.
وفي رام الله نظمت حركة فتح مسيرة جماهيرية للمطالبة بالافراج الفوري عن القيادي الفلسطيني عباس زكي. واكد عضو اللجنة المركزية للحركة نبيل شعث ان اعتقال زكي "جريمة جديدة تضاف الى جرائم الاحتلال التي ترتكبها بحق شعبنا وقياداته من اجل قمع المقاومة الشعبية السلمية"، حسبما افادت وكالة "معا" للانباء.
وباعتقال القيادي عباس زكي، يكون أول مسؤول رفيع المستوى في حركة فتح تم اعتقاله منذ توقيع اتفاقية السلام في أوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية