باراك يتفقد كتيبة غولاني ويحذر حماس من زعزعة التوازن في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44837/

قام وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في بجولة تفقدية على الحدود الفاصلة بين الاراضي الاسرائيلية وقطاع غزة، شملت الاطلاع ميدانيا على موقع تمركز كتيبة غولاني بالقرب من القطاع، والتي فقدت جندياً ونائب قائدها، عقب اشتباكات وقعت قبل ايام مع مسلحين فلسطينيين.

قام وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في 29 مارس/آذار بجولة تفقدية على الحدود الفاصلة بين الاراضي الاسرائيلية وقطاع غزة، شملت الاطلاع ميدانيأً على موقع تمركز كتيبة غولاني للمشاة بالقرب من القطاع، والتي فقدت جندياً ونائب قائدها، عقب اشتباكات وقعت قبل ايام مع مسلحين فلسطينيين في مدينة خان يونس.
وقال باراك اثناء جولته ان هذا الحادث هو واحد ضمن عشرات مثله تتكرر من حين الى آخر، مشيراً الى ان الحادث الاخير الذي اسفر عن مقتل اثنين في صفوف الجيش الاسرائيلي كلف "الجانب الآخر" العدد نفسه، الا انه هدد الفصائل الفلسطينية المسلحة بانها ستستمر في دفع الثمن في حال اصرت على "زعزعة التوازن في المنطقة".
هذا وكانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي قد اعلنتا مسؤوليتهما عن مقتل العسكريين الاسرائيليين، ما دفع وزير الدفاع الاسرائيلي للقول: اعتدنا ان نرى جماعات منشقة تطلق النار بينما تحاول حماس تهدئة الامور، وربما ترخي الحركة الآن قبضتها لسبب ما، لافتاً الى انه اذا كان الامر كذلك بالفعل فسوف تكون هناك عواقب بالنسبة لحركة حماس،

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية