مسلمو روسيا يشجبون بشدة العمليتين الارهابيتين بمترو الانفاق بموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44826/

شجب مجلس مفتيي روسيا وبشدة العمليتين الارهابيتين اللتين حدثتا صباح 29 مارس/آذار بمحطتين لمترو الانفاق في العاصمة الروسية موسكو، واوقعتا بالعشرات بين قتيل وجريح، وذلك بعد ان فجرت امرأتان نفسيهما بين ركاب المترو.

شجب مجلس مفتيي روسيا وبشدة الحادثين الارهابيين اللذين وقعا صباح 29 مارس/آذار بمحطتي مترو في العاصمة الروسية موسكو، واوقعا بالعشرات بين قتيل وجريح، جراح بعضهم خطيرة، وذلك بعد ان فجرت امرأتان نفسيهما بين ركاب المترو.
وجاء في بيان صادر عن مجلس المفتين بروسيا ان المجلس يدين بشدة العمل الارهابي، مذكراً بالآية القرآنية في سورة  المائدة التي جاء فيها قول الله تعالى "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا..".
وشدد البيان على انه ليس هناك في القرآن ما يمكن ان يدعو الى العنف والارهاب، وأكد  ان "الارهابي لا يمكن ان يكون مسلماً وان المسلم لا يمكن ان يكون ارهابياً"، كما لفت المجلس من خلال البيان الى سورة الحجرات التي وردت فيها  "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ"، كما وردت في البيان مقتطفات من كتب دينية متعددة تؤكد ان "المؤمنين الحقيقيين لا يعتدون على شرف او ممتلكات او ارواح بعضهم البعض".
وقدم مجلس مفتيي روسيا تعازيه الحارة لاقرباء القتلى الذين قضوا جراء العملين الارهابيين ، وجاء في البيان ان "هذه المأساة اصابت قلوب مسلمي روسيا بألم كبير، ونشعر بمرارة المصاب ونصلي من اجل اهالي الضحايا، ونسأل الله ان يلهمهم الحكمة والصبر، كما ندعو بالشفاء لكل من تعرض لاصابة جسدية او نفسية نتيجة لما حدث".
كما أكد ممثلو مسلمي روسيا على دعمهم لجهود الدولة واجهزتها الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد.

هذا وكان قادة عدد من الدول قد بعثوا برقيات استنكارالى القيادة الروسية، دانوا من خلالها العمليتين الارهابيتين، وقدموا تعازيهم لروسيا حكومة وشعباً.      

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)