اردوغان ينتقد فرض عقوبات على ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44825/

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم 29 مارس/آذار معارضته لفرض عقوبات اضافية على ايران. ادلى اردوغان بهذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل. وقالت ميركيل من جانبها ان المانيا ستتخذ قرارا بشأن وجوب تبني عقوبات اذا لم تقم ايران بخطوات ملموسة في اقرب وقت من اجل تلبية متطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم 29 مارس/آذار معارضته لفرض عقوبات اضافية على ايران. ادلى اردوغان بهذا التصريح في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل التى تقوم حاليا بزيارة عمل الى تركيا.
وقال رئيس الوزراء التركي ان "المجتمع الدولي كان قد فرض عقوبات اقتصادية على الجمهورية الاسلامية مرتين، ولا اعتقد ان تلك الاجراءات كانت فعالة. فان احسن الطرق لحل المشكلة هو الطريق الدبلوماسي، ونؤيد مواصلة بذل الهجود في هذا الاتجاه، كما نأمل بالوصول الى نتائج ايجابية".
وذكر اردوغان في اشارة واضحة الى اسرائيل ان "هناك دولا اخرى تملك الاسلحة النووية، لكن لا يتم فرض عقوبات عليها... فان الفرق الوحيد بين ايران وبين هذه الدول ان الجمهورية الاسلامية عضو في الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
بدورها قالت  ميركيل ان المانيا "ستتخذ قرارا بشأن وجوب تبني عقوبات من قبل الامم الامتحدة اذا لم تقم ايران بخطوات ملموسة في اقرب وقت" وذلك من اجل تلبية متطلبات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك