بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد وذكرى المواجهات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44823/

يستضيف ملعب "أليانز أرينا " في مدينة ميونخ الألمانية لقاء الذهاب بين بايرن ميونخ المضيف ومانشستر يونايتد الضيف لحساب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم .

يستضيف ملعب "أليانز أرينا " في مدينة ميونخ الألمانية لقاء الذهاب بين بايرن ميونخ المضيف ومانشستر يونايتد الضيف لحساب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم .

ودائما ما تميزت لقاءات الفريقين بالندية والإثارة، فأصحاب الأرض يتميزون بأداء جمع بين المدرستين الألمانية والهولندية، وبدوره استطاع الهولندي فان غال المدير الفني للفريق البافاري إيجاد توليفة من اللاعبين التي بدأت تعيد بريق الفريق على المستوى الأوروبي ولاسيما أنه يحمل حاليا لواء الفرق الألمانية في القارة العجوز سعيا لزيادة تمثيلها في البطولات القارية والصراع على أشده مع الفرق الإيطالية. وأهم ما يميز الفريق البافاري قوته خارج أرضه ، ونتائجه في الأدوار السابقة من البطولة الأوروبية خير دليل.

من جهة أخرى يسعى فريق مانشستر يونايتد إلى الاستمرار في مسلسل الأفضلية سواء على مستوى العروض أو النتائج،  فبعد تصدره الدوري المحلي وتحقيقه الفوز الخامس على التوالي تتجه أنظار الشياطين الحمر لتجاوز خصمهم في المحفل الأوروبي. و يدرك السير أليكس فيرغسون خطورة الفريق الألماني، لكن الفريق الإنجليزي مسلح بما يكفي استعدادا للمواجهة ولاسيما بعد عودة المصابين غيغيز وروني وجون أوشي الذي بدأ يتدرب مع الفريق. كما أن الظهور المميز للاعبي الفريق في المباريات الماضية وخاصة البلغاري برباتوف سيكون له وقعه في اختيار السير لتشكيلته في المواجه الأوروبية. تاريخيا الأفضلية تصب في مصلحة الفريق الألماني حيث التقى الفريقان في الموسم 1998 - 1999 ثلاث مرات انتهت مبارتا دور المجموعات بالتعادل ذهابا وإيابا ليعود الفريقان ويلتقيا في النهائي الشهير الذي انتهى لمصلحة الشياطين الحمر بعد أن قلبوا تخلفهم بهدف إلى فوز بهدفين لهدف في آخر ثلاث دقائق من عمر اللقاء. وفي موسم 2001  التقى الفريقان في الدور ربع النهائي ذهابا وإيابا وكان الفوز فيهما من نصيب الفريق البافاري الذي توج باللقب آنذاك. وفي الموسم الذي يليه تعادل الفريقان مرتين قبل أن يفوز بايرن ميونخ في آخر لقاءين وديين جمعا الفريقين بركلات الترجيح.

وفي موقعة أخرى ستكون الجماهير على موعد مع لقاء فرنسي بنكهة أوروبية حيث يلاقي ليون على أرضه فريق بوردو في مباراة متكافئة مع أفضلية نسبية لفريق بوردو متصدر الدوري المحلي في بلاده الذي يتقدم بفارق نقطتين فقط عن ليون صاحب المركز الخامس. وفي الوقت الراهن يقدم فريق بوردو أداء رائعا سواء محليا أو أوروبيا فهو خرج من مجموعة ضمت إلى جانبه العملاقين يوفنتوس وبايرن ميونخ. بالمقابل لايقل صاحب الضيافة شأنا فطالما كان ممثل فرنسا المشرف في المعارك الخارجية ، ومن حق جماهير ليون أن تفخر بتأهل فريقها إلى الدور ربع النهائي على حساب الفريق الملكي ريال مدريد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا