مئات الصوماليين يتظاهرون ضد حركة الشباب المجاهدين في مقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44822/

شهدت العاصمة الصومالية مقديشو يوم 29 مارس/آذار مظاهرة بمشاركة مئات المواطنين للاحتجاج ضد نشاطات حركة "الشباب المجاهدين". وردد المتظاهرون، ومعظمهم من النساء والأطفال، شعارات مناهضة للحركة، كما عبروا عن تأييدهم للحكومة.

شهدت العاصمة الصومالية مقديشو يوم 29 مارس/آذار مظاهرة بمشاركة مئات المواطنين للاحتجاج ضد الننشاطات  المسلحة لحركة "الشباب المجاهدين".
وردد المتظاهرون، ومعظمهم من النساء والأطفال، شعارات مناهضة للحركة، كما عبروا عن تأييدهم للحكومة، وحملوا لافتات كتب عليها "ليسقط الشباب" و"لندعم الحكومة والسلام".
وافادت اذاعة "بي بي سي" البريطانية نقلا عن محيي الدين حسن أفراح منظم المظاهرة التي جابت عدة احياء من العاصمة مقديشو التي تسيطر عليها الحكومة ان المتظاهرين كانوا يعبرون عن حنقهم على قيام "مجاهدي الشباب" بتدمير أضرحة رجال دين صوفيين، كما عبروا عن استيائهم من وجود مقاتلين أجانب في صفوف "الشباب المجاهدين"، بمن فيهم مسلحون من اليمن وباكستان وشمال افريقيا.

بدوره قال ممثل "جماعة أهل السنة والجماعة" التي ابرمت مؤخرا اتفاقا مع الحكومة الصومالية  "اننا ندعو الى الجهاد ضدهم"، في إشارة الى حركة "الشباب المجاهدين".

المصدر: بي بي سي + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك