اسبوع السينما الروسية في تونس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44815/

افتتح يوم 29 مارس/آذار في دار السينما "برناس" بالعاصمة تونس اسبوع السينما الروسية تحت عنون"الربيع الروسي في تونس". وذلك بمشاركة المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس.

افتتح يوم 29 مارس/آذار في  دار السينما  "برناس" بالعاصمة تونس اسبوع السينما الروسية تحت عنون"الربيع الروسي في تونس". وذلك بمشاركة المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس. وبادرت الى اقامته شركة " HAAC films " السينمائية التونسية.
وشارك في مراسم افتتاح الاسبوع كارين شاهنزاروف   المخرج الروسي المعروف ومدير عام استوديو "موسفيلم" السينمائي الروسي.
ومن المخطط ان  تعرض خلال ثلاثة اسابيع  في مدن تونسية كبرى مثل تونس وصفاقس وسوس  افلام  تم اخراجها في سنوات مختلفة بما في ذلك من قبل المخرج شاهنزاروف  نفسه.
كما شارك في مراسم الافتتاح  ممثلون عن وزارة الثقافة التونسية ووسائل الاعلام التونسية  ورجال السينما المحليون ووفد من  رجال السينما السوريين واعضاء السلك الدبلوماسي واهالي العاصمة التونسية.
 والقى كلمات ترحيبية في مراسم الافتتاح كل من ألكسندر نعاس رئيس شركة " HAAC films " السينمائية التونسية و اي. اسكندروف القائم باعمال السفارة الروسية في تونس و كارين شاهنزاروف   الذي تحدث الى الحضور  حول اخراج فيلمه الاخير "الردهة رقم 6" الذي افتتح به اسبوع السينما الروسية

وكان المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس  قد عقد لوسائل الاعلام المحلية  مؤتمرا صحفيا لكارين شاهنزاروف   .
واثار المؤتمر الصحفي اهتمام  الصحفيين الذين وجهوا اسئلة كثيرة حول نشاط شركة استوديو  "موسفيلم" الروسية وابداعات  كارين شاهنزاروف السينمائية  نفسه.

واقام كارين شاهنزاروف  يوم 28 مارس/أذار درسا  سينمائياً  لممثلي  رجال السينما التونسيين. وحضر الدرس ممثلون عن وزراة الثقافة التونسية ورجال السينما التونسيون والسوريون بمن فيهم المخرجون وكاتبو السيناريوهات   والمصورون السينمائيون وغيرهم.
وتحدث كارين شاهنزاروف  خلال الدرس االتعليمي  حول عملية انتاج الافلام في روسيا المعاصرة وافاقها ومميزاتها ونشاط استوديو"موسفيلم" السينمائي الروسي ، الى جانب اطلاع الحضور على خبرته السينمائية الشخصية. كما انه اجاب عن اسئلة كثيرة وجهت اليه حول السينما الروسية ومشاكلها المعاصرة.
ولم يستبعد كارين شاهنزاروف  احتمال  قيام اعمال مشتركة لرجال السينما التونسيين والروس.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية