الرئيس الروسي: سنقضي على منظمي تفجيري المترو في موسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44798/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه سيتم العثور على من نظم الانفجارين الارهابيين في مترو موسكو وسوف تتم تصفيتهم. ووصف الرئيس الروسي من اقدم على هذا العمل الارهابي بالوحوش، واضاف انه بغض النظر عن الدوافع التي انطلق منها هؤلاء، فان ما قاموا به يعد جريمة حسب كل الاعراف والقوانين .

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في انه سيتم العثور على من نظم الانفجارين الارهابيين في مترو موسكو وسوف تتم تصفيتهم.
ووصف الرئيس الروسي من اقدم على هذا العمل الارهابي بـ" الوحوش"، واضاف "بغض النظر عن الدوافع التي انطلق منها هؤلاء، فان ما قاموا به يعد جريمة حسب كل الاعراف والقوانين .
جاءت تصريحات سيد الكرملين هذه اثناء قيامه بجولة تفقدية لمحطة مترو "لوبيانكا"، موقع الانفجار الاول، الذي وقع صباح 29 مارس/آذار.
واعرب مدفيديف عن ثقته بانه سيتم العثور على كل من شارك بهذه العملية الدنيئة  وسوف يتم القضاء عليهم جميعاً، مشيراً الى ان اجهزة الامن استطاعت تعقب اثر المسؤولين عن تفجير قطار "نيفسكي اكسبرس"، وانه تمت "ابادتهم عن بكرة ابيهم".
الا ان دميتري مدفيديف قال ان المصاب الكبير الاكثر الماً يكمن بفقدان من قتل  في هاتين العمليتين الارهابيتين، واضاف "لقد قتل ابناء من شعبنا، هذه جريمة بشعة تدل على ضعف هؤلاء الذين يقدمون على استهداف الابرياء من مواطنينا وهم متوجهين صباحاً الى اماكن عملهم".
وقال "ما ينبغي علينا القيام به الآن هو ان نوضح للمواطنين، لابناء مدينة موسكو، ما يجب عليهم القيام به في حالات كهذه، ومن جانب آخر من الضروري تقديم كل المساعدة اللازمة للمتضررين سواء كان على المستوى الفيدرالي او مستوى بلدية موسكو"، وشدد على اهمية قيام المركز الفيدرالي والمدينة بكل ما يمكنهما القيام به بهدف انشاء نظام جديد يمكّن من مراقبة وسائل المواصلات والتحذيرمن حدوث اعمال ارهابية ، اذ اعلن مدفيديف انه سوف يوصي الحكومة بالعمل على تحقيقه، كما اكد انه بصدد اصدار مرسوم من اجل المباشرة بالعمل على تنظيم ذلك في كافة ارجاء روسيا، وأكد  "الوقت الآن ليس وقت العواطف"، مشدداً على انه يجب تقديم المساعدة الضرورية لاهالي القتلى وللمصابين.

هذا وكان الرئيس الروسي قد اعلن في اجتماع خاص لبحث تداعيات العمليتين الارهابيتين في وقت مبكر من اليوم ذاته ان الدولة ستواصل نهجها الرامي الى قمع الارهاب وستكافحه دون هوادة حتى استئصاله النهائي.
وقال مدفيديف: "مع الاسف... يبدو جليا ان ماحدث هو عمل ارهابي. وسيتم بناء فرضية التحقيق على هذا الامر".
وكلف الرئيس الروسي اجهزة الامن  بالقيام بكل ما يمكن لابقاء الامر تحت السيطرة الدائمة على هذه القضية واطلاعه على تطورات التحقيق.
واعلن دميتري مدفيديف مؤكداً :"  سنواصل نهجنا الرامي الى قمع الارهاب في بلادنا وسنواصل حربنا ضد الارهابيين دون هوادة وحتى النهاية".
وقال مدفيديف :" يجب تعميم ما اتخذ من اجراءات تشديد الحراسة من خلال منظور الدولة كلها وليس بصدد  نوع ما من وسائل النقل او  مدينة او بلدة ما".
واعتبر الرئيس مدفيديف ان كل ما اتخذ من الاجراءات يعتبر امرا غير كاف. واوعز مدفيديف  لسلطات موسكو بتقديم كل المساعدات اللازمة للمصابين وعائلات الضحايا الذين سقطوا جراء الانفجارين في مترو الانفاق بموسكو.

وأشار مدفيديف الى ان الحكومة الروسية ستعقد عما قريب  اجتماعا خاصا لبحث هذا الموضوع.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)