قراصنة صوماليون يهددون بقتل المختطفين لديهم ومن بينهم سوريون

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44769/

قال قراصنة صوماليون إنهم خطفوا سفينة صيد إسبانية في المحيط الهندي. فيما أعلن مصدر أمني يمني أن قراصنة خطفوا سفينة صيد يمنية وعلى متنها 11 شخصا ، منهم 8 يمنيين و2 من الصوماليين وواحد تانزاني. من جهة أخرى أعلن برنامج مساعدة ملاحي شرق إفريقيا أن القراصنة يهددون بقتل 10 مواطنين سوريين مختطفين لديهم منذ مدة .

اعلن  قراصنة صوماليون إنهم خطفوا مؤخراً سفينة صيد إسبانية في المحيط الهندي.

وقال قرصان ذكر أن اسمه إبراهيم لوكالة "رويترز" يوم 28 مارس/آذارعبر الهاتف " لقد خطف رجالي سفينة صيد إسبانية  كانت تبحر في المحيط الهندي. إنهم على متن السفينة وبخير".

وأفاد أندرو موانجورا من برنامج مساعدة ملاحي شرق إفريقيا في كينيا بأن البرنامج على علم بخطف سفينة صيد ولكن ملكية السفينة لم تتضح بعد.

كما أشار موانجورا إلى أن القراصنة يطالبون بدفع فدية قدرها  3 ملايين دولار مقابل سفينة "ريم" الليبية التي اختطفوها سابقاً والتي تحمل علم كوريا الشمالية، مؤكدا على أن الخاطفين يهددون بقتل 10 مواطنين سوريين مخنطفين لديهم ما لم يحصلوا على الفدية المطلوبة في القريب العاجل.

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني يمني أن قراصنة صوماليين خطفوا سفينة صيد يمنية يوم الخميس الماضي وعلى متنها 11 شخصا هم 8 يمنيين و2 من الصوماليين وواحد تنزاني. وقال المصدر إن مواطنا تنزانيا آخر قتل أثناء الهجوم على السفينة.

هذا وكانت وسائل إعلام إيرانية قد ذكرت السبت أن قراصنة صوماليين خطفوا سفينة إيرانية تحمل برتقالا مصريا بقيمة 4 ملايين دولار قبالة ساحل اليمن.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء عن رئيس اتحاد مستوردي ومصدري الفواكه الطازجة رضا نوراني قوله بأن السفينة وحمولتها 5 آلاف طن خطفت الأسبوع الماضي بينما كانت متوجهة إلى إيران قادمة من مصر.

وذكرت تقارير إعلامية أن السفينة توجد حاليا على بعد 640 كيلومترا قبالة ساحل الصومال.

ويشار في هذا السياق إلى أن القراصنة الصوماليين صعدوا  هجماتهم في الشهور الأخيرة وحققوا مكاسب بعشرات الملايين من الدولارات من الفدى التي حصلوا عليها مقابل الإفراج عن سفن خطفوها في المحيط الهندي وخليج عدن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك