مطار بايكونور.. يوم تقليدي لوسائل الإعلام

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44766/

حددت وكالة الفضاء الروسية يوم 28 مارس/آذار بأعتباره يوم الأبواب المفتوحة التقليدي الذي يتعرف فيه ممثلو وسائل الاعلام الروسية والأجنبية عن قرب على مطار بايكونور الكوني بكازاخستان وتدريبات طاقم الرحلة الـ23 الى محطة الفضاء الدولية قبيل انطلاقهم إلى الفضاء يوم 2 ابريل / نيسان المقبل.

حددت وكالة الفضاء الروسية يوم 28 مارس/آذار بأعتباره يوم الأبواب المفتوحة التقليدي الذي يتعرف فيه ممثلو وسائل الاعلام الروسية والأجنبية عن قرب على مطار بايكونور الكوني بكازاخستان وتدريبات طاقم الرحلة الـ23 الى محطة الفضاء الدولية قبيل انطلاقهم  إلى الفضاء يوم 2 ابريل / نيسان المقبل.

وفي مثل هذا اليوم تتيح وكالة الفضاء الروسية الفرصة للصحفيين لمرافقة رواد  الفضاء في نزهتهم الصباحية ورياضة الاعداد البدني المفضلة لديهم. كما يتمكن الصحفيون من رؤية والتقاط  الصور لرواد الفضاء اثناء تمارينهم الاساسية  كممارسة التعود على انعدم الجاذبية، اضافة إلى تمارين القيادة اليدوية لهبوط مركبة الفضاء وعملية الإلتحام.
وفي هذا اليوم الاستثنائي يتمكن الصحفيون من الدخول إلى قدس اقداس المحطة والتي يمضي فيها طاقم الرحلة الاسبوعين او الثلاث الأخيرة في حجر صحي صارم قبيل التحليق في الفضاء.  وتعد هذه العملية من المراحل الرئيسية التي يتوجب على رواد الفضاء القيام بها خلال الرحلة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم