تراث الماضي في تشكيلات الملابس للموسم الجديد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44762/

اختتمت يوم الجمعة الماضي في موسكو فعاليات Volvo fashion week لخريف وشتاء 2010/2011. وتميزت التشكيلات المعروضة باستيعاب المصممين في إبداعاتهم لتأثيرات الثمانينيات وعناصر الملابس الشعبية.

اختتمت يوم الجمعة الماضي في موسكو فعاليات Volvo fashion week لخريف وشتاء 2010/2011. وتميزت التشكيلات المعروضة باستيعاب المصممين في إبداعاتهم لتأثيرات الثمانينيات وعناصر الملابس الشعبية.
وفي إطار هذا الأسبوع قدمت الشقيقتان المصممتان لاورا وميدني أرجييفا تشكيلتهما الجديدة والتي حاولتا فيها إضفاء رونق موسيقى البوب ورائدها مايكل جيكسون على الأزياء الشيشانية التقليدية.
وتضم هذه التشكيلة المسماة "انت في الفردوس" والمكرسة لمايكل جيكسون، فساتين السهرة والزفاف للنساء الطموحات اللواتي يمشين مع آخر صيحات الموضة ومع ذلك يحافظن على الانوثة والرقة في منظرهن. ونرى هنا التنانير الفضفاضة مزينة بزخارف بذلات جيكسون وكفوفه الشهيرة وزنانير الفساتين الشيشانية التقليدية مصممة بأسلوب الثمانينيات.
وتوج العرض بفستان الزفاف الذي قدمته ملكة جمال روسيا 2003 فيكتوريا لوبيريوفا التي تشارك دائما في عروض هاتين المصممتين.
أما فكرة التشكيلة الجديدة "الروح الروسية" للمصمم الروسي ماكس تشيرنيتسوف فتكمن في تقدير القيم الروسية الشعبية بإغناء التصميمات الحديثة بها.
واعتمد المصمم على أطرزة الملابس الشعبية في جنوب روسيا وعلى شخصيات الفولكلور والحكايات الروسية لصناعة البلوفيرات والبدلات مع عناصر الاسلوب الرياضي والمعاطف والقبعات التي يفوح منها عبق عيد رأس السنة الدافئ.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة