نتانياهو: اسرائيل سترد على أي هجوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44758/

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأحد 28 مارس/آذار أن اسرائيل سترد على أي هجوم جديد موجه ضد المدنيين أو العسكريين الاسرائيليين، مشيرا الى أن حركة حماس ستدفع ثمن اعتداءاتها.

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأحد 28 مارس/آذار أن اسرائيل سترد على أي هجوم جديد موجه ضد المدنيين أو العسكريين الاسرائيليين، مشيرا الى أن حركة حماس ستدفع ثمن اعتداءاتها.
وقال نتانياهو في اجتماع الحكومة الأسبوعي بالقدس في إشارة الى مقتل عسكرييْن اسرائيلييْن في اشتباكات مع مجموعة من المقاتلين الفلسطينيين بقطاع غزة يوم الجمعة: "سياسة الانتقام الاسرائيلية معروفة فنحن سنواصل ممارستها. وعلى حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى أن تعرف أنها مسؤولة عن أعمالها".
وتأتي تعليقات نتانياهو بعد ساعات من تصريح وزير المالية الاسرائيلي يوفال ستاينيتز الذي أكد لإذاعة الجيش الاسرائيلي أن اسرائيل قد تعيد إحتلال قطاع غزة من أجل تدمير نظام حماس القائم هناك.
وأضاف الوزير الاسرائيلي أن تل أبيب لن تسمح لحماس بامتلاك صواريخ بعيدة المدى قد تستخدمها لضرب مدن اسرائيلية.
وأدلى الوزير الإسرائيلى وهو أحد شخصيات الليكود البارزة بهذه التصريحات بعد موجة العنف التى اندلعت الجمعة والسبت على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة وهى الأعنف منذ انتهاء الهجوم الإسرائيلى على قطاع غزة فى ديسمبر 2008 -  يناير2009.

نتانياهو يقلل من شأن الخلافات مع واشنطن

كما قال  نتانياهو إن إختلاف وجهات النظر بين بلاده والولايات المتحدة يعتبر خلافا بين شريكين تربطهما علاقات صداقة. وحاول رئيس الوزراء الاسرائيلي التقليل من أهمية الخلاف بين تل أبيب وواشنطن، نافيا ما تناقله بعض الصحف الاسرائيلية عن أحد مساعديه الذي وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بانه "كارثة استراتيجية لاسرائيل".
ووصف نتانياهو هذا الكلام بانه غير مقبول، نافيا أن تكون هذه التصريحات صادرة عن شخص قريب منه.

بيريز ينتقد سياسة نتانياهو فى القدس الشرقية

وجه الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز انتقادات إلى حكومة بنيامين نتانياهو وسياستها المتعلقة بمواصلة الاستيطان فى القدس الشرقية.
ونقلت صحيفة "هآرتس" يوم الأحد عن بيريز قوله "إن حكومة نتانياهو انتهكت الوضع القائم فيما يتعلق بأعمال البناء فى شرق القدس عندما أخذت تصادق على أعمال البناء لليهود حتى فى أحياء عربية فى شرق المدينة".
واعتبر بيريز إن السبيل إلى حل الأزمة الراهنة مع واشنطن هو أن تعلن إسرائيل إيقاف  البناء فى القدس الشرقية بحيث ينحصر في الأحياء اليهودية فقط مع عدم السماح لليهود بالبناء فى أحياء مثل الشيخ جراح الذي وافقت بلدية القدس مؤخرا على بناء 20 وحدة سكنية جديدة فيه على أنقاض فندق فلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية