المعارضة التايلاندية توافق على بدء المفاوضات مع الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44753/

أعرب قادة "الجبهة الموحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية" التايلاندية المعارضة عن استعدادهم لبدء مفاوضات مع رئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا في خطوة تهدف الى نزع فتيل التوتر المتزايد وتجنب وقوع مواجهات مسلحة.

أعرب قادة "الجبهة الموحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية" التايلاندية المعارضة عن استعدادهم  لبدء مفاوضات مع رئيس الوزراء التايلاندي أبهيسيت فيجاجيفا في خطوة تهدف الى نزع فتيل التوتر المتزايد وتجنب وقوع مواجهات مسلحة.
ومن المنتظر أن يعقد اللقاء الأول بين زعماء المعارضة ورئيس الوزراء يوم الأحد 28 مارس/آذار في مبنى معهد الملك براتشاتيبوك في العاصمة بانكوك.
ويأتي هذا الإعلان بعد ساعات من موافقة رئيس الوزراء التايلاندي على بدء المفاوضات "دون شروط مسبقة". واتفق الطرفان على أن يتم بث مباحثاتهما بصورة مباشرة في التلفزيون الحكومي.

هذا وتستمر احتجاجات المعارضة في العاصمة التايلاندية منذ يوم 12 مارس/آذار، حيث يطالب المتظاهرون باستقالة الحكومة وحل البرلمان. هذا  وشهدت مدينة بانكوك يومي السبت والأحد 3 انفجارات أصيب فيها 8 عسكريين تايلانديين.
وسبق أن رفض أبهيسيت مرارا الدعوة لاجراء انتخابات جديدة مما أثار احباط المحتجين من "أصحاب القمصان الحمراء" الذين يؤيدون رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا. لكنه وافق على لقاء زعمائهم اذا ابتعد المتظاهرون الذين يقدر عددهم بعشرات الالاف عن القاعدة العسكرية التي اتخذها مقرا له.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك