قطاع الطاقة الكهربائية الروسي.. وتحديات إعادة البناء

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44749/

ااستضاف المنتدى الثامن للطاقة الكهربائية الذي عقد بموسكو مؤخرا كبار ممثلي القطاع المتعثر، الذين اجتمعوا لعرض قدرات التحديث في هذا المجال، والبحث في إزالة عوائق الاستثمار فيه.

استضاف المنتدى الثامن للطاقة الكهربائية الذي عقد بموسكو مؤخرا كبار ممثلي القطاع المتعثر، الذين اجتمعوا لعرض قدرات التحديث في هذا المجال، والبحث في إزالة عوائق الاستثمار فيه.
وأشار المشاركون في المنتدى الى أن الحوار الساخن الذي اندلعت شرارته بين الهيئات الحكومية الروسية والمستثمرين في قطاع الطاقة الكهربائية في روسيا بعد انطلاق عملية خصخصته الجزئية منذ عدة سنوات، قد تعثر عند نقطة إطلاق وتحرير سوق تنافسية للطاقة الكهربائية.  وقد دخلت الشركات الخاصة الى قطاع الطاقة بعد الخصخصة وذلك مقابل التزامها بتنفيذ برامج استثمارية لاعادة اعمار القطاع الذي بات 60% من مرافقه أطلالا يرثى لما وصلت اليه، وجاءت الأزمة المالية العالمية لتلقي بظلالها على هذه المخططات.
واليوم يحمل المستثمرون الدولة مسؤولية نكستهم وزيادة اعباء الازمة عليهم متهمينها بالإخلال  بتعهداتها. فتراجع الطلب على الطاقة الكهربائية جراء تفاقم الازمة أجبر الدولة التي احتفظت بحقها في تحديد أسعار الطاقة، على ابقاء أسعار الكهرباء عند مستويات أقل بـ4 مرات عن المستوى الاوروبي في الوقت الراهن، الأمر الذي يحول دون جني المستثمرين  لحصادهم الذي كانوا يطمحون اليه.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم