زينيت يهزم دينامو موسكو في عقر داره

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44738/

حقق فريق زينيت سان بطرسبورغ فوزاً ثميناً على مضيفه دينامو موسكو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 27 مارس/آذار ، في إطار المرحلة الثالثة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم. كما فاز سبارتاك نالتشيك على مضيفه فريق سيبير بهدفين نظيفين، وفريق توم على مضيفه كريليا سوفيتوف بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

حقق فريق زينيت سان بطرسبورغ فوزاً ثميناً على مضيفه دينامو موسكو بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 27 مارس/آذار، في إطار المرحلة الثالثة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

كان من الواضح أأن فريق زينيت القادم من العاصمة الشمالية سان بطرسبورغ أعد العدة واستعان بكافة أوراقه للفوز بنقاط المباراة الثلاث من خلال الفوز على فريق الشرطة دينامو الذي أبلى بلاء حسنا أمام جاريه العملاقين سبارتاك وتسيسكا في الأسبوعين الماضيين.

مرت بداية المباراة حاملة في طياتها الحذر الشديد من كلا الفريقين نظرا لحساسية اللقاء مع أفضلية هجومية للضيوف الذين لم يصمدوا أمام هجومهم الضاغط دفاع أصحاب الأرض سوى دقائق معدودة، حيث تمكن الدولي البرتغالي داني من افتتاح التسجيل وهز شباك أصحاب الأرض بكرة في الدقيقة الثانية عشرة جاءت لتسكت جماهير دينامو الذين تجمعوا في ملعب خيمكي في ضواحي العاصمة موسكو.

زينيت الذي يسعى لإعادة تكرار انجازه قبل موسمين. بعدما فاز بلقب الليغا الروسية عاد مع الدقيقة الثالثة والثلاثين ليأكد علو كعبه بعد تعزيزه النتيجة بهدف ثان حمل توقيع الدولي المحلي فلاديمير بيستروف، ليخرج بعد ذالك الفريقان لاستراحة مابين الشوطين.

مع بداية نصف المباراة الآخر هبطت وتيرة المباراة بعض الشيء ليدخل اللقاء في مرحلة المد والجزر قبل أن يقلص دميتري كومباروف الفارق الى هدف واحد من ركلة جزاء. سددها بنجاح في الدقيقة السادسة والستين من عمر اللقاء. لتبقى بعد ذالك النتيجة على حالها وسط محاولات عدة لتعديل النتيجة من قبل أصحاب الأرض.

وفي مباراة أخرى واصل سبارتاك نالتشيك تقديم عروضه المشرفة، ومنافسة زينيت وتسيسكا على الصدارة حيث استطاع الفوز على فريق سيبير على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون رد حملا  توقيع دياديون خلال شوطي المباراة.

أما اللقاء الثالث الذي جرى يوم السبت ايضاً فقد جمع بين فريق كريليا سوفيتوف وضيفه توم. وقد تمكن الفريق الضيف من حصد نقاط المباراة الثلاث بعد الفوز باللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا