الألماني فيتيل أول المنطلقين في سباق ملبورن للفورمولا وان

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44729/

ينطلق سائق فريق ريد بول الألماني سيباستيان فيتيل أولا في سباق ملبورن للفورمولا وان، الذي يعتبر المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان بنسختها الـ 61، بعد سباق جائزة البحرين الكبرى الذي كان فيتيل أول المنطلقين فيها ايضاً.

ينطلق سائق فريق ريد بول، الألماني سيباستيان فيتيل أولا في سباق ملبورن للفورمولا وان، الذي يعتبر المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان بنسختها الـ 61.

جاء ذلك بعد أن سجل فيتيل الذي كان أول المنطلقين في سباق جائزة البحرين الكبرى ايضا، أسرع لفة بزمن قدره 1.23.919 دقيقة بسرعة وسطية 227.491 كم/ساعة، وتصدر التجارب الرسمية التي أقيمت يوم السبت على حلبة البرت بارك في أستراليا، وتقدم فيتيل على زميله في الفريق الأسترالي مارك ويبر، الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 1.24.035 دقيقة، فيما حل الإسباني فرناندو ألونسو، الفائز بجائزة البحرين الكبرى، سائق فريق فيراري ثالثا بـ 1.24.111 دقيقة.
هذا وحل بطل العالم، سائق فريق ماكلارين مرسيديس، البريطاني جنسون باتون في المركز الرابع. في الوقت الذي حل فيه البرازيلي فيليبي ماسا، سائق فريق فيراري خامسا. بينما شغل الألماني نيكو روزبرغ، سائق فريق مرسيدس جي بي المركز السادس، بينما أتى الألماني ميخائيل شوماخر، بطل العالم السابق في المركز السابع. والمفاجأة كانت في حلول البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم في المركز الـ 11.

أما الروسي فيتالي بتروف فسوف ينطلق من المركز الثامن عشر، يذكر أنه انطلق في سباق جائزة البحرين الكبرى من المركز الحادي عشر، وكانت انطلاقته ممتازة في السباق الرسمي، بيد أنه خرج من السباق بعد اللفة الرابعة عشرة بسبب أهطال فنية في سيارته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا