علاوي يبدي استعداده للحوار مع كل الأطراف السياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44710/

أكد اياد علاوي رئيس "القائمة العراقية" رئيس الوزراء الأسبق يوم السبت 27 مارس/ آذار أنه ليست لديه أية خطوط حمراء للتحالف مع أية قوائم بهدف تشكيل الحكومة المقبلة، املا بتحقيق ذلك بالسرعة الممكنة. وأشار أياد علاوي إلى أن "العراقية" ترغب في فتح صفحة جديدة من العلاقة مع جميع الكتل السياسية وكافة دول الجوار والعالم العربى، موضحا أن برنامجه يركز على الخدمات التى يستحقها الشعب العراقي.

أكد اياد علاوي رئيس "القائمة العراقية" ورئيس الوزراء الأسبق يوم السبت 27 مارس/ آذار أنه ليست لديه أية خطوط حمراء للتحالف مع أية قوائم بهدف تشكيل الحكومة المقبلة ، املا بتحقيق ذلك بالسرعة الممكنة.
واضاف علاوي خلال مؤتمر صحفي قائلا: "إننا يجب أن نعمل يدا واحدة لبناء البلد"، مؤكدا أن "العراقية" لن تستثني أحدا في تحالفاتها المقبلة.
وأشار أياد علاوي إلى أن "العراقية" ترغب في فتح صفحة جديدة من العلاقة مع جميع الكتل السياسية وكافة دول الجوار والعالم العربى، موضحا أن برنامجه يركز على الخدمات التى يستحقها الشعب العراقي بعد طول معاناة بالاضافة الى تحقيق الامن وإعادة الاعمار والبناء.
وافاد رئيس الوزراء الأسبق بانه يتفاوض مع جميع الكتل لتشكيل الحكومة واعادة البلاد إلى محيطها العربي والإسلامي.
من جهته اعلن رئيس الوزراء نوري المالكى ان  نتائج الإنتخابات شابها الكثير من المشاكل وانه يعتبرها غير نهائية، معلنا انه سيسعى للائتلاف مع كتل اخرى لتشكيل الحكومة .
وكانت االنتائج النهائية للانتخابات البرلمانية العراقية قد اعلنت عن فوز كتلة رئيس الوزراء العراقى الاسبق اياد علاوى "القائمة العراقية" باغلبية مقاعد البرلمان بحصولها على 91 مقعدا، تليها كتلة رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى "دولة القانون" التى حصلت على 89 مقعدا، وذلك من اصل مقاعد البرلمان البالغة 325 مقعدا، فيما حصلت كتلة الائتلاف الوطنى العراقى التى تضم الاحزاب الشيعية على 70 مقعدا، ونال التحالف الكردستانى 43 مقعدا. وهو ما يعني انه ليس بمقدور اي كتلة تشكيل الحكومة دون تحالفها مع كتل أخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية