افتتاح مهرجان السينما الروسية في تونس بعرض فيلم " الردهة رقم ستة"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44708/

بدأت في العاصمة التونسية أيام "الربيع الروسي في تونس" بعرض فيلم " الردهة رقم ستة" للمخرج كارين شاهنزاروف مدير استديو" موسفيلم" .وقد اصبحت هذه الايام حدثا مشهودا في الحياة الثقافية في تونس.

بدأت في العاصمة التونسية أيام "الربيع الروسي في تونس" بعرض فيلم " الردهة رقم ستة" للمخرج كارين شاهنزاروف مدير استديو" موسفيلم" .وقصة الفيلم مستوحاة من قصة شهيرة للكاتب الروسي الكبير انطون تشيخوف.وقد اصبحت هذه الايام حدثا مشهودا في الحياة الثقافية في تونس.وقال شاهنزاروف للصحفيين " ان هذه الايام هامة جدا بالنسبة الى العلاقات بين البلدين. ويمكن ان تعطي السينما نبضة الى تطويرها وهو الهدف الاساسي لمهرجاننا السينمائي. ونحن نريد ان تعرض الافلام الروسية في دور السينما وفي التلفزيوين في تونس".

وتعرض في اطار ايام السينما الروسية عدة افلام منها " ابنة امريكية" و" فارس اسمه الموت" و" نحن من فريق الجاز" و"ساعي البريد" و" الردهة رقم ستة"و" النجمة " و" الامبراطورية المفقودة " وغيرها. وقال شاهنزاروف ان انتقاء الافلام التي تعرض في تونس تم على أساس توفير الفرصة للمشاهد التونسي للأطلاع على مختلف الافلام المزودة بترجمة على الشريط الى اللغة العربية.

وستتواصل ايام السينما الروسية في تونس وسوسه وصفاقص حتى 6 ابريل/ نيسان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية