مقتل ضابط وجندي اسرائيليين في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين بخان يونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44673/

أعلنت إسرائيل عن مقتل ضابط براتبة "رائد" في قوات النخبة "غولاني" وجندياً قتلا في اشتباك مسلح مع فلسطينيين مساء الجمعة 26 مارس/ آذار وقع قرب السياج الأمني المحاذي لكيبوتس نيريم بالقرب من قطاع غزة، مشيرة إلى أن الرائد هو نائب قائد كتيبة في تلك القوات. كما لقي 3 فلسطينيين مصرعهم وجرح اخرون نتيجة قصف اسرائيلي اعقب الاشتباكات.

أعلنت إسرائيل عن مقتل ضابط براتبة "رائد" في قوات النخبة "غولاني" وجندياً قتلا في اشتباك مسلح مع فلسطينيين مساء الجمعة 26 مارس/ آذار وقع قرب السياج الأمني المحاذي لكيبوتس نيريم بالقرب من قطاع غزة، مشيرة إلى أن الرائد هو نائب قائد كتيبة في تلك القوات.

وأضافت إسرائيل أن نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي في الحادث أشارت إلى أن الضابط إليراز بيرتس، قرر التوغل في أراضي القطاع بعد رصد مجموعة من المسلحين تحاول زرع عبوات ناسفة قرب الكيبوتس، مما أدى إلى مقتله بالإضافة إلى الرقيب الأول إيلان سفياتكوفسكي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية فقد لقي قرار الضابط الإسرائيلي بالتوغل داخل القطاع تأييد المصادر العسكرية ودعمها له، لكنها أشارت إلى وقوع أخطاء تكتيكية في كيفية أداء القوة بقيادته مما أدى إلى النتائج الخطيرة للاشتباك.

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، بأن عواقب ما جرى في قطاع غزة ستكون وخيمة إذا اتضح أن حماس تقف وراء الحادث، معرباًً عن ثقته بقدرة الجيش الإسرائيلي على تحديد المكان والموعد المناسبين للرد.

وكان قد أفاد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق عن مقتل اثنين من أفراده وجرح ثلاثة اخرين يوم الجمعة 26 مارس/ اذار في اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين بخان يونس على الحدود مع قطاع غزة.

من جهة أخرى افادت وكالة "سما" الفلسطينية عن شهود عيان أن اشتباكات مسلحة وقعت عندما توغلت قوة إسرائيلية خاصة لمسافة 200 متر شرق مدينة خان يونس.

وذكرت الوكالة ان "سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اعلنت مسؤوليتها الكاملة عن الاشتباكات"، مضيفة ان احد افرادها فقد في هذه العملية واصيب اخرون.

وقد تبنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس مقتل الجنديين الاسرائيليين.

كما أعلنت كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة "فتح" ان أفرادا من عناصرها يخوضون اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في خانيونس، حيث اطلقت 7 قذائف هاون على الاليات العسكرية الاسرائيلية مؤكدة اصابتها بصورة مباشرة.

من جانبه قال مراسل قناة "روسيا اليوم" من غزة انه تدخلت بعد مقتل الجنديين الاسرائيليين طائرات "اف 16" والاليات العسكرية بالاضافة الى مروحيات الاباتشي وطائرات الرصد.

واضاف المراسل انه بعد العملية قام الجيش الاسرائيلي بقصف العديد من المنازل ما ادى الى مصرع 3 مدنيين فلسطينيين وجرح اخرين. 

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية