نتانياهو يعتزم مواصلة بناء المساكن في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44670/

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الذي نشر يوم 26 مارس/آذار بأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يعتزم مواصلة بناء المساكن في القدس، كما لا ينوي التخلي عن شركائه في التحالف الحاكم.

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الذي نشر يوم  26 مارس/آذار ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يعتزممواصلة بناء المساكن في القدس، كما لا ينوي التخلي عن شركائه في التحالف الحاكم.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر في الحكومة ان نتانياهو اكد قائلا "ان الامر (اي قراره حول  الاستمرار في النشاط الاستيطاني) لا يرجع الى الضغوط من قبل الشركاء في التحالف الحاكم. فالتخطيط لمواصلة البناء في القدس الشرقية يرجع الى نيتي الخاصة، فقد فعل ذلك جميع أسلافي.انني  لا أبني في القدس نتيجة الضغط علي من قبل ليبرمان او ايشايا".
وتشير "هأرتس" الى ان هذا التصريح جاء في اول رد فعل لرئيس الوزراء بعد ان طلب اللوبي البرلماني الذي يطلق عليه "لوبي ارض اسرائيل " من نتانياهو الاستمرار في النشاط الاستيطاني بالضفة الغربية وعدم تقديم اي تنازلات للفلسطينيين.
هذا وقد اعلن نير هيفتس رئيس المكتب الصحفي لنتانياهو في وقت سابق من اليوم ذاته ان "سياسة الاستيطان في القدس ستبقى على حالها". وجاءت هذه التصريحات عشية انعقاد جلسة الحكومة الاسرائيلية المصغرة التى من المقرر ان تتناول موضوع استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية ونتائج زيارة نتانياهو الى واشنطن.
المصدر: هآرتس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية