لجنة متابعة مبادرة السلام تجتمع تحضيرا للقمة العربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44662/

تجتمع يوم الجمعة 26 مارس/آذار في مدينة سرت الليبية لجنة متابعة مبادرة السلام العربية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وحول هذا الموضوع أكد رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية الفلصسطيني أن اجتماع اللجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية'، المقرر عقده مساء الجمعة سيكون مهما جدا، لأنه بمثابة الحلقة المهمة في عملية السلام تحضيرا لاجتماع القمة.

تجتمع يوم الجمعة 26 مارس/ آذار في مدينة سرت الليبية لجنة متابعة مبادرة السلام العربية بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون .

وحول هذا الموضوع أكد رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني أن اجتماع لجنة المتابعة 'لمبادرة السلام العربية'، المقرر عقده مساء الجمعة سيكون مهما جدا، لأنه بمثابة حلقة مهمة في عملية السلام تحضيرا لاجتماع القمة، مضيفا انه سيتخلل الإجتماع تقديم الوفد الفلسطيني شرحا وافيا عما وصله حتى الساعة من الإدارة الأمريكية بخصوص ما تم بحثه وتداوله والاتفاق عليه أو عدم الاتفاق عليه، خاصة بعد لقاء الرئيس باراك أوباما مع بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.
وقال المالكي في تصريح لـوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" ان لجنة المتابعة ستجتمع مع أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، الذي سيطلعنا بدوره على قرار اللجنة الرباعية الدولية، وما تم اتخاذه، وكيف يمكن تنفيذ ما اتخذته الرباعية من قرارات.
وعبر الوزير الفلسطيني عن أمله بأن تخرج القمة العربية المقرر عقدها يومي السبت والأحد المقبلين بقرارات عملية تتناسب مع معانات الفلسطينيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية