جنرال روسي: حوالي 500 مسلح ينشط في شمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44660/

اعلن قائد القوات الداخلية الروسية الجنرال نيقولاي روغوجكين للصحفيين في 26 مارس/آذار انه يبلغ عدد المسلحين في شمال القوقاز حاليا قرابة 500 عنصر. وقال انهم من الشباب وتتراوح اعمارهم بين 25 و28 عاما.

اعلن قائد القوات الداخلية الروسية الجنرال نيقولاي روغوجكين للصحفيين في 26 مارس/آذار انه يبلغ عدد المسلحين في شمال القوقاز حاليا قرابة 500 عنصر. وقال انهم من الشباب وتتراوح اعمارهم بين 25 و28 عاما.
واكد ان القوات الداخلية في جمهوريات شمال القوقاز اصبحت تبدي يقظة متزايدة وزادت من مستوى استعدادها القتالي  بعد حلول الربيع، واعرب الجنرال مع ذلك عن شكه في قيام المسلحين بعلميات واسعة النطاق لغياب الامكانيات لديهم. وقال روغوجكين ان المسلحين يدركون انهم عاجزون عن تغيير الامور لصالحهم، الا ان الاموال التي يحصلون عليها من مصادر خارجية تقود بهم الى الغابات.
وافاد روغوجكين ان  23 الف عسكري يؤدون  الخدمة في القوات الداخلية بشمال القوقاز حاليا  علما ان افراد الكتيبتين العاملتين في جمهورية الشيشان وعددهم حوالي 1200 هم من السكان المحليين . وقال الجنرال ان القوات الداخلية قضت في العام الماضي على اكثر من 200 مسلح والقت القبض على حوالي 600 آخرين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)