معرض الملصقات الجدارية ابان الحرب الوطنية العظمى يقام في القاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44644/

أفتتح في 24 مارس/آذار الجاري في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة معرض الملصقات الجدارية ابان الحرب الوطنية العظمى. وذلك في اطار سلسلة الفعاليات التي تقام في مصر بمناسبة الذكرى ال 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى.

أفتتح في 24 مارس/آذار الجاري في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة معرض الملصقات الجدارية ابان الحرب الوطنية العظمى. وذلك في اطار سلسلة الفعاليات التي تقام في مصر بمناسبة الذكرى ال 65  للنصر في الحرب الوطنية العظمى.
وحضر الى المعرض طلبة المدرسة الثانوية لدى سفارة روسيا في القاهرة الى جانب اطفال  اعضاء الجالية الروسية في مصر وطلبة  دورة اللغة الروسية.
ورحب  بزوار المعرض ألكسندر بالينكو مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة الذي اشار الى اهمية  الدعاية الجدارية السياسية في سنوات الحرب الوطنية العظمى مشيدا بالقيمة الفنية  لبعض الملصقات الجدارية التي أبدعها الفنانون السوفيت المعرفون.
واطلع الجمهور باهتمام بالغ على المعروضات واقتنعوا بان الملصقات الجدارية  اسهمت فعلا  في قضية التربية الوطنية للشبيبة  وتعبئة الموارد البشرية  للبلاد في سبيل الدفاع عن الوطن.
وقد عرض في ختام الامسية فيلم "نحن من المستقبل" الروسي المعاصر  الذي يروي قصة خيالية لعودة شبان روس معاصرين يقومون  بحفريات في مقبرة دفن فيها الجنود السوفيت الذين سقطوا  في ميادين معارك الحرب الوطنية العظمى الى عام 1942 ومشاركتهم في المعارك الدامية التي دارت في الجبهة الالمانية الروسية . وقد أثر الفيلم تأثيرا كبيرا على  المشاهدين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية