راسموسن: الناتو لا يزال يؤيد سعي جورجيا الى الاندماج في المنظمات الاوروأطلسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44640/

وعد الامين العام لحلف الناتو انديرس فوغ راسموسن اثناء لقائه رئيس جورجيا ميخايل ساكاشفيلي الذي عقد في بروكسل يوم 25 مارس/آذار بزيارة العاصمة الجورجية تبيليسي مؤكدا على "اننا لا نزال نؤيد سعي جورجيا الى الاندماج في المنظمات الاوروأطلسية".

وعد الامين العام لحلف الناتو انديرس فوغ راسموسن اثناء لقائه رئيس جورجيا ميخايل ساكاشفيلي الذي عقد في بروكسل يوم 25 مارس/آذار بزيارة العاصمة الجورجية تبيليسي مؤكدا على ان سياسة الحلف تجاه جورجيا لم تتغير.
واعلن فوغ راسموسن في مؤتمر صحفي مشترك مع ساكاشفيلي "اننا لا نزال نؤيد سعي جورجيا الى الاندماج في المنظمات الاوروأطلسية"، مضيفا ان "الحلف يؤيد وحدة اراضي جورجيا وسيادتها تأييدا ثابتا". وأوضح ان "القرار الصادر عن قمة الناتو في بوخارست عام 2008 سيتم تنفيذه حتما، فيصبح كل من جورجيا واوكرانيا عضوين في الحلف حالما تتناسبان وجميع المعايير المطلوبة".
وقد تناولت المباحثات بين الجانبين أفق تعاون جورجيا مع الحلف وكذلك الزيارة المحتملة لراسموسن الى تبيليسي، غير ان الامين العام امتنع عن ذكر موعد معين لها.
هذا ودعا راسموسن روسيا الى الوفاء بالالتزامات التى اخذتها على عاتقها وفق "خطة مدفيديف - ساركوزي" التى تم التوقيع عليها بعد العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية عام 2008. كما اكد الامين العام تأييده ارسال مراقبين دوليين الى ابخازيا واوسيتيا الجنوبية. ووصف راسموسن الاستراتيجيا الجورجية الجديدة لتسوية النزاعات بـ"خطوة في الاتجاه الصائب".
بدوره قال ساكاشفيلي في معرض رده على سؤال حول احتمال انضمام جورجيا الى الحلف بدون ابخازيا واوسيتيا الجنوبية ان هناك أمثلة من هذا القبيل غير ان "تبيليسي ستفعل كل ما في وسعها من اجل الاسراع في اعادة اندماج هذين الاقليمين في جورجيا".   
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك