الملياردير الروسي ليبيديف يشتري صحيفة "الإندبندنت" البريطانية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44637/

اشترى رجل الاعمال الروسي الكسندر ليبيديف صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، بعد موافقة الجهات المعنية في المملكة المتحدة على الصفقة في فبراير/شباط الماضي. واعلنت شركة "اندبندنت نيوز اند ميديا" مالكة الصحيفة السابقة عن عقد الصفقة يوم 25 مارس/آذار.

اشترى رجل الاعمال والملياردير الروسي الكسندر ليبيديف صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، بعد موافقة الجهات المعنية في المملكة المتحدة على الصفقة في فبراير/شباط الماضي. واعلنت شركة "اندبندنت نيوز اند ميديا" (آي ان ام) مالكة الصحيفة عن عقد الصفقة يوم 25 مارس/آذار.
وتلزم الصفقة شركة "آي ان ام" بدفع 14 مليون دولار الى المالك الجديد في غضون 10 أشهر، والتي ستوظف لتمويل نشاط الصحيفة، على أن يقوم رجل الاعمال الروسي بسداد ديون الصحيفة، التي بلغت خسائرها 42 مليون دولار خلال العام الفائت والتى دفع ليبيديف مقابل الحق في نشرها مبلغا رمزيا يعادل جنيها استرلينيا واحدا.
يذكر أن مباحثات بيع صحيفة "الاندبندنت" و"الاندبندنت أون صندي" الاسبوعية كانت قد بدأت في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي. وسيعلن عن اتمام الصفقة بشكل نهائي في شهر مايو/ايار المقبل اي بعد انجاز جميع الاجراءات اللازمة.
ويذكر ان المالك الجديد لا ينوي اجراء اي تغييرات في الكوادر، كما ستحافظ الصحيفة على مقرها السابق في حي كنسينغتون بلندن.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم