فريق دولي يطلب استجواب 6 من عناصر حزب الله بشأن اغتيال الحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44634/

ذكر مصدر أمني ان فريقا دوليا يحقق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005 طلب استجواب 6 من أعضاء حزب الله بشأن الجريمة.

ذكر مصدر أمني يوم الخميس 25 مارس/ آذار ان فريقا دوليا يحقق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005 طلب استجواب 6 من أعضاء حزب الله بشأن الجريمة.
ورفض حزب الله التعليق على الموضوع وكذلك مسؤولي القضاء في بيروت. كما رفضت راضية عاشوري المتحدثة باسم مكتب مدعي التحقيق التابع للمحكمة الخاصة التعقيب على الأمر، قائلة: "ما دمنا في مرحلة التحقيق فلن نكشف عن هذا النوع من المعلومات .. ولهذا لا تعليق."

وأشار فريق تحقيق للامم المتحدة في باديء الامر الى ضلوع مسؤولين سوريين ولبنانيين في الجريمة، لكنه لم يقدم اي تفاصيل بشأن النتائج التي توصل اليها.
وفي مايو ايار الماضي ذكرت مجلة دير شبيغل الالمانية انه طبقا لمعلومات حصلت عليها فان المحققين يعتقدون ان حزب الله يقف وراء اغتيال الحريري. وهي مزاعم رفضها بشدة حزب الله.

وكانت المحكمة التابعة للأمم المتحدة الخاصة بلبنان ومقرها لاهاي أمرت العام الماضي بالإفراج عن أربعة من كبار العسكريين المؤيدين لسوريا الذين احتجزوا فيما يتصل بالقضية، بعد ان قالت انها لا تملك أدلة ضدهم.
وفي هذا الوقت قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله ان الإفراج عن العسكريين هو دليل قاطع على ان التحقيق الدولي لم يكن عادلا.
وكان قد قتل الحريري و 22 شخصا آخر في تفجير شاحنة ملغومة في بيروت في فبراير/شباط 2005 عام .

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية