البشير يهدد بالجلد كل من ينتج أو يبيع أو يتناول المشروبات الكحولية

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44631/

هدد الرئيس السوداني عمر البشير بالجلد كل من يتبين أنه ينتج أو يبيع أو يتناول المشروبات الكحولية المحرمة في الخرطوم. وقال البشير إن "أي شخص يصنع الخمر في الخرطوم سنجلده وأي شخص يشرب خمرا في الخرطوم سنجلده وأي شخص يبيع خمرا في الخرطوم سنجلده دون أي اعتبار لمنظمات حقوق إنسان أو أمم متحدة. هذه شريعة ليس هناك مجاملة لأحد فيها".

هدد الرئيس السوداني عمر البشير بالجلد كل من يتبين أنه ينتج أو يبيع أو يتناول المشروبات الكحولية المحرمة في الخرطوم.

وأعلن البشير في كلمة ألقاها الخميس 25 مارس/آذار أمام أنصاره في أم ضوابان بضواحي الخرطوم أن "أي شخص يصنع الخمر في الخرطوم سنجلده وأي شخص يشرب خمرا في الخرطوم سنجلده وأي شخص يبيع خمرا في الخرطوم سنجلده دون أي اعتبار لمنظمات حقوق إنسان أو أمم متحدة. هذه شريعة ليس هناك مجاملة لأحد فيها"، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

ويذكر أن قانون العقوبات السوادني يحرم ما تحرمه الشريعة الاسلامية في هذا الصدد وتعاقب من يخالفه بأربعين جلدة. لكن بنود اتفاق السلام المبرم بين الشمال والجنوب استثنت جنوب السودان من تطبيق الشريعة الإسلامية وأكدت أن بإمكان المسيحيين في الخرطوم المطالبة باستثناء.

وقد حكم على لاعب كرة القدم النيجيري ستيفن ورغو، نجم نادي المريخ من الدرجة الأولى، بـ 40 جلدة لأنه تناول "العرقي"، وهو خليط من نبيذ التمر والماء والخميرة، لكنه طعن في القرار ومن حينها لم يصدر أي قرار في هذا الشأن.

هذا ويشار إلى أن عمر البشير يخوض حملة للانتخابات العامة التي ستجري في أبريل/نيسان المقبل. وقد نفى البشير شائعات ترددت حول إرجاء هذه الانتخابات التشريعية والرئاسية والإقليمية وهي أول اقتراع منذ 1986 في السودان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية