وحدات من دول الحلفاء تشارك في الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44616/

اعلن وزير الدفاع الروسي اناتولي سرديوكوف في كلمة القاها يوم 25 مارس/آذار ان وحدات عسكرية من بلدان الحلفاء ستشارك في الاستعراض الذي سيقام في الساحة الحمراء يوم 9 مايو/ايار بمناسبة الذكرى الخامسة والستين للنصر على النازية.

اعلن وزير الدفاع الروسي اناتولي سرديوكوف في كلمة القاها يوم 25 مارس/آذار خلال اجتماع اللجنة التنظيمية الخاصة بالاستعدادات للذكرى الـ 65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى وحدات عسكرية من بلدان الحلفاء ستشارك في الاستعراض الذي سيقام في موسكو يوم 9 مايو/ايار فسيشارك في استعراض 75 عسكريا من كل من الولايات المتحدة وانجلترا وفرنسا. وقال انه ينظر حاليا ايضا في مشاركة سرايا من بلدان منظمة الدول المستقلة في الاستعراض ايضا.
وقال الوزير الروسي ان الاستعراض في الساحة الحمراء سيتألف من قسمين احدهما تاريخي والآخر معاصر  وسيشارك فيه 10.5 الف عسكري و159 قطعة من الآليات العسكرية. وقال ان 127 طائرة ومروحية ستحلق فوق الساحة الحمراء في ختام الاستعراض خلال 15 دقيقة.

هذا وقامت فرق الاستعراض التابعة لسلاح الجو الروسي اليوم بطلعات جوية تدريبية في قاعدة كوبينكا الجوية في ضواحي موسكو. 
وعلى الرغم من ان مدة تحليق الطائرات فوق الساحة الحمراء في يوم النصر سوف تستغرق خمس عشرة دقيقة الا ان المعنيين بالاستعراض امضوا فترة طويلة في التدريب حيث يتوجب عليهم اتقان الفقرات الخاصة بالعرض العسكري .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية