موسى: سحب مبادرة السلام العربية مطروح في قمة سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44603/

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مساء يوم الأربعاء 24 مارس/آذار أن سحب مبادرة السلام العربية التي تم إطلاقها في قمة الجامعة في بيروت عام 2002، مطروح على القمة التي ستعقد يومي 27 و28 مارس/آذار الجاري في مدينة سرت الليبية .

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مساء يوم الأربعاء 24 مارس/آذار أن سحب مبادرة السلام العربية التي تم إطلاقها في قمة الجامعة في بيروت عام 2002، مطروح على القمة التي ستعقد يومي 27 و28 مارس/آذار الجاري في مدينة سرت الليبية .
وفي تصريحات له قبيل مغادرته الى سرت، أكد موسى أن "موقف الاحتلال الاسرائيلي المتشدد لن يدفع العرب لتغيير رأيهم والتخلّي عن القدس".
كما أشار موسى الى أنه "لا فائدة في التعامل مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بعد التطورات الأخيرة".

وأكد  الأمين العام للجامعة العربية أن ملف القدس والخطوات الاسرائيلية العدوانية الأخيرة ستكون على رأس جدول أعمال القمة.

هذا ويعقد وزراء الخارجية العرب يوم الخميس 25 مارس/آذار اجتماعا في مدينة سرت في إطار التحضير لجدول اعمال القمة العربية.

وذكرت مصادر دبلوماسية عربية أن أمين عام الجامعة ينوي التقدم بمشروع لإقامة علاقات وثيقة بين العرب والأطراف الإقليمية المؤثرة كإيران وتركيا خلال أعمال القمة العربية . ونقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" عن تلك المصادر إن المشروع الذي أطلق عليه اسم "رابطة الجوار العربي"، يهدف إلى توثيق التعاون في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية مع عدد من الدول التي تشكّل محيطاً جغرافياً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية