"لوك أويل" ستبدأ باستخراج النفط في حقل "غرب القرنة-2" عام 2013

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44599/

أكدت شركة "لوك أويل" النفطية الروسية أنها ستبدأ باستخراج النفط من حقل "غرب القرنة -2" العراقي عام 2013. وقال ستانيسلاف كوزايف رئيس شركة "أوك أويل أوفيرسيز" التي تقوم بإدارة مشاريع الشركة الروسية في الخارج، يوم الاربعاء 24 مارس/آذار إن الاستثمارات الأولية لتطوير حقل "غرب القرنة-2" ستبلغ نحو 3 مليارات و700 مليون دولار.

أكدت شركة "لوك أويل" النفطية الروسية أنها ستبدأ باستخراج النفط من حقل "غرب القرنة- 2" العراقي عام 2013.
وقال ستانيسلاف كوزايف رئيس شركة "أوك أويل أوفيرسيز" التي تقوم بإدارة مشاريع الشركة الروسية في الخارج، يوم الاربعاء 24 مارس/آذار إن الاستثمارات الأولية لتطوير حقل "غرب القرنة-2" ستبلغ نحو 3 مليارات و700 مليون دولار.

كما اعربت "لوك اويل" عن استعدادها لاستثمار نحو 8 مليارات ونصف مليار دولار سنوياً في مجال استخراج النفط في روسيا وفي مشاريعها النفطية في العالم وبخاصةٍ في العراق وأوزبكستان.

وأضاف كوزايف أن الشركة تتوقع أن يبلغ معدل استخراجها للنفط العراقي حوالي 70 مليون برميل سنويا وهذا في الأعوام القريبة المقبلة.

كما ذكر كوزاييف أن "لوك أويل" ستبدأ باستخراج الغاز في المملكة العربية السعودية في عام 2015، مشيرا الى ضرورة اختيار التكنولوجيا المناسبة لتطوير الحقلين الذين استكشفتهما الشركة مؤخرا في المملكة، وتنسيق المشروع مع وزارة النفط العراقية.
وكان الكونسورتيوم المؤلف من "لوك أويل" وشركة "ستات أويل" النرويجية قد فاز العام الماضي بمناقصة استثمار حقل "غرب القرنة -2" العراقي، الذي تقدر احتياطياته بنحو 13 مليار برميل من النفط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم