تصاميم هندسية خلابة في إمارة الشارقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44598/

تتميز إمارة الشارقة باهتمامها الشديد بالطراز المعماري الإسلامي، الذي يمنحها هويتها المختلفة عن غيرِها من المدن العربية، إذ تحرص على أن تكون مظاهر العمارة الإسلامية ظاهرة في كل مناحي البناء: في طرقاتها وأسواقها ومساجدها مذكرة بالتاريخ الإسلامي العريق.

تتميز إمارة الشارقة باهتمامها الشديد بالطراز المعماري الإسلامي، الذي يمنحها هويتها المختلفة عن غيرِها من المدن العربية، إذ تحرص على أن تكون مظاهر العمارة الإسلامية ظاهرة في كل مناحي البناء: في طرقاتها وأسواقها ومساجدِها مذكرة بالتاريخ الإسلامي العريق.
ولم يقتصر طراز العمارة الإسلامية على المساجد والأسواق، حيث تسعى  حكومة الشارقة الى تشييد مباني الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية بهندسة اسلامية رائعة تظهر جمال الحضارة الإسلامية، وذلك ليعم الطابع الإسلامي في كل أنحاء الإمارة، ناهيك عن حفظ وصيانة التراث المعمارى العربي والاسلامي.
وتنسجم القيمة الحقيقية للفن المعماري الإسلامي في إمارة الشارقة مع هوية الانسان وبيئته، مما يبعث في نفسه الراحة والهدوء، ويتفاعل مع ظروف الحياة اليومية ليوفر بيئة مكانية وعمرانية تعبر عن اهم ما في الحضارة الإسلامية.
يأتي اهتمام الشارقة بالفن المعماري الإسلامي ليعكس تمسك الإمارة بالجذور الأصيلة والانطلاق منها لمواكبة ركب الحضارة المتقدمة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية