معرض مكرس للفنان ألكسندر بورغانوف في عيد ميلاده الـ75

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44590/

يقام في العاصمة الروسية موسكو معرض لاعمال النحات والفنان الروسي الشهير الكسندر بورغانوف وذلك في قاعات الأكاديمية الروسية للفنون الجميلة. ألكسندر بورغانوف اسم لفنان معترف به على نطاق واسع في روسيا وأوروبا وأمريكا. أعماله موجودة في المتاحف الكبرى والمجموعات الخاصة في كثير من بلدان العالم.

يقام في العاصمة الروسية موسكو معرض لاعمال النحات والفنان الروسي الشهير الكسندر بورغانوف وذلك في قاعات الأكاديمية الروسية للفنون الجميلة.
ألكسندر بورغانوف اسم لفنان معترف به على نطاق واسع في روسيا وأوروبا وأمريكا. أعماله موجودة في المتاحف الكبرى والمجموعات الخاصة في كثير من بلدان العالم.
ويقدم المعرض أعمال بورغانوف في السنوات الخمس الاخيرة التي أنجزت لفرنسا وبلجيكا وألمانيا ، والتي تبين ابداع النحات الروسي في الفضاء الفني الأوروبي.
اعمال ألكسندر بورغانوف  تدل على درجة عالية من الإبداع للمدرسة الروسية - السوفيتية للنحت، وهذا المعرض المكرس له هو دليل ومثال ساطع على قيمة  الفن الروسي، وعلى دور هذا الفن في العالم.
ويمكن القول أن معطيات الفن الروسي قد ساهمت مساهمة كبيرة في تطوير تقاليد الفن العالمي في هذا المجال، كما تعتبر نتاجات هذا الفنان مؤشرا هاما في مجمل عطاءات الفن الروسي خاصة، وفي  تشكيل جماليات الفن الأوروبي الحديث عامة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة