إحسان أوغلو: روسيا صديق آمن لمنظمة المؤتمر الإسلامي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44571/

أعلن أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن المنظمة تعتبر روسيا صديقا آمنا، مشيرا إلى تطابق مواقف الجانبين بشأن العديد من القضايا الدولية. وأكد إحسان أوغلو أن وجهات نظر روسيا والمنظمة تتطابق بشأن أفغانستان وقضايا الشرق الأوسط وغيرها من القضايا الدولية. وقيم اوغلو عاليا عمل موسكو في اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط.

أعلن أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن المنظمة تعتبر روسيا صديقا آمنا، مشيرا إلى تطابق مواقف الجانبين بشأن العديد من القضايا الدولية.

أدلى إحسان أوغلو بهذا التصريح بعد وصوله الأربعاء 24 مارس/آذار إلى عاصمة تتارستان قازان. وقال في مؤتمر صحفي عقده في المطار إن "تعاوننا تم تفعيله بشكل خاص بعد أن احتلت روسيا وضع مراقب في منظمة المؤتمر الإسلامي في عام 2005"، وأشار إلى أن الخطوة الثانية في اتجاه التقارب تمثلت في فتح الممثلية الروسية الدائمة لدى المنظمة في عام 2008.

وأكد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أن وجهات نظر روسيا والمنظمة تتطابق بشأن أفغانستان وقضايا الشرق الأوسط وغيرها من القضايا الدولية. وقيم اوغلو عاليا عمل موسكو في اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط.
وأشار إحسان أوغلو إلى أن زياراته ولقاءاته السابقة مع القيادة الروسية كانت تساعد على تعزيز العلاقات بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وروسيا الاتحادية.

يذكر في هذا الصدد أن الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي سيشارك الخميس في مراسم تنصيب رئيس تتارستان الجديد رستم مينيخانوف وسيلتقي مع عدد من العلماء والأساتذة الجامعيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)