أوباما يطلب من نتانياهو اتخاذ الاجراءات لبناء الثقة مع الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44569/

طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخاذ الاجراءات لبناء الثقة مع الفلسطينيين للمساعدة في بدء المفاوضات غير المباشرة. ووصف المتحدث باسم الإدارة الأمريكية المحادثات بين أوباما ونتانياهو بأنها كانت "صادقة وصريحة"، لكن ما زالت هناك "بعض الخلافات" بين إسرائيل والولايات المتحدة.

طلب الرئيس الأمريكي باراك اوباما من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخاذ الاجراءات لبناء الثقة مع لفلسطينيين للمساعدة في بدء المفاوضات غير المباشرة.

وقال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض الأربعاء بعد يوم من اجتماع أوباما ونتانياهو في البيت الأبيض إن المسؤولين الأمريكيين يطلبون "توضيحات" من إسرائيل بشأن خطتها لمزيد من التوسع في المستوطنات اليهودية في القدس الشرقية.

وأوضح غيبس أن الوفد المرافق لرئيس الحكومة الإسرائيلية أجرى محادثات مع مسؤولين في الإدارة الأمريكية بعدما عقد نتانياهو اجتماعين مغلقين مع أوباما في وقت متأخر الثلاثاء.

ووصف المتحدث باسم الإدارة الأمريكية المحادثات بأنها كانت "صادقة وصريحة"، تناولت العلاقات الأمريكية الإسرائيلية والأمن الإقليمي وجهود السلام الشاملة بين إسرائيل والفلسطينيين، لكنه أشار إلى وجود "بعض الخلافات" بين إسرائيل والولايات المتحدة.

ويشار في هذا السياق إلى أن التوتر شاب العلاقات الأمريكية الإسرائيلية مؤخرا بسبب إعلان إسرائيل بناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية المحتلة أثناء زيارة جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الى إسرائيل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية