بوتين: روسيا مستعدة لتعميق الحوار مع مجلس التعاون الخليجي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44559/

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي عقب المباحثات مع نظيره القطري حمد بن جاسم آل ثاني أن موسكو مستعدة لتعميق الحوار مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي. كما أعرب عن أمله في أن يصبح منتدى الدول المصدرة للغاز آلية حقيقية للتنسيق في سوق الغاز العالمية. فيما قال حمد بن جاسم آل ثاني إن الجانبين اتفقا على بحث مسألة تعزيز التعاون في مجال الغاز.

أكد فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن موسكو مستعدة لتعميق الحوار مع مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وقال بوتين في أعقاب مباحثاته الأربعاء 24 مارس/آذار مع رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني "إننا ننوي أن نتعاون بنشاط مع أصدقائنا في قطر"، مشيرا إلى وجود اهتمام مماثل من قبل الجانب القطري، وأضاف أن مهمتنا الأساسية الآن تتمثل في تحويل ذلك إلى مشروعات حقيقية.

وأشار رئيس الحكومة الروسية الى أن المباحثات الروسية القطرية تناولت العديد من مسائل التعاون الثنائي بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية وقال إن روسيا وقطر قادرتان على تعزيز التعاون بين البلدين وإن هناك آفاقا كبيرة لتطويره.

وأعرب بوتين عن قناعته بأن تطوير علاقات العمل يجب أن يعتمد ليس فقط على المجالات التقليدية وإنما على القطاعات المتقدمة والتكنولوجيات التي تعتبر قاطرة الاقتصاد المعاصر في العالم.

وأكد رئيس الوزراء الروسي على أن روسيا مهتمة بأن يصبح منتدى الدول المصدرة للغاز آلية حقيقية وفعالة للتنسيق في سوق الغاز العالمية، مشيرا إلى أن المنتجين والمستهلكين بالإضافة إلى دول الترانزيت سيستفيدون من استخدام هذه الآلية.

وقال بوتين إن المباحثات الروسية القطرية تناولت أيضا مسائل التعاون في المجال المصرفي وكذلك التعاون الاستثماري، مشيرا إلى أن شركات روسية كبرى تبدي اهتمامها في الاستثمار في مشاريع كبيرة في دولة قطر.

من جانبه قال حمد بن جاسم آل ثاني إن الجانبين اتفقا خلال المباحثات على تبادل الوفود في الشهر المقبل لبحث مسألة تعزيز التعاون في مجال الغاز، وأضاف أن زيارته لموسكو كانت مثمرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم