"تدمر الشمالية" في القاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44535/

أقيم يوم 23 مارس/آذار بقاعة العرض الكبرى في المركز الروسي للثقافة والعلوم معرض الرسام فالنتين سكاتشكوف العضو المراسل في اكاديمية بطرسبورغ للعلوم والفنون والعضو في اتحاد الفنانين

أقيم يوم 23 مارس/آذار بقاعة العرض الكبرى في المركز الروسي للثقافة والعلوم معرض الرسام فالنتين سكاتشكوف العضو المراسل في اكاديمية بطرسبورغ للعلوم والفنون والعضو في اتحاد الفنانين في روسيا بعنوان " من روسيا مع المحبة".
وقد شارك  سكاتشكوف  وهو من مدينة بطرسبورغ  في العديد من المعارض  في روسيا وخارجها. وتحفظ لوحاته في المقتنيات  الخاصة الكثيرة للفنون التشكيلة .

وقد حضر مراسم افتتاح المعرض رسامون كثيرون ومنتسبو السفارة الروسية في جمهورية مصر العربية والممثليات الدبلوماسية  لبلدان رابطة الدول المستقلة واوروبا ومراسلو وسائل الاعلام المصرية.
ورحب بالضيوف الكسندر بالينكو مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة. والقى كلمة جوابية ابراهيم غزالة سكرتير اتحاد الفنانين المصريين الذي اشار الى تنامي نشاط روسيا في حياة مصر الثقافية واشاد بدور المركز الروسي للثقافة والعلوم بهذا الشأن. وقال غزالة ان المجتمع المصري  يبدي اهتماما بالفن الروسي باعتباره فنا رائدا في العالم.
وقد اتيحت للحضور الفرصة للاطلاع على لوحات الطبيعة الروسية بريشة الرسام  من بطرسبورغ. وثمن زوار المعرض كل التثمين الفن التشكيلي في "تدمر الشمالية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية