رئيس الوزراء القطري: لا بديل للحل السياسي لقضية برنامج ايران النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44533/

اعلن الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس حكومة دولة قطر وزير خارجيتها الذي يقوم بزيارة الى روسيا، في كلمة القاها في معهد موسكو للعلاقات الدولية يوم 24 مارس/آذار انه لا بديل عن الحل الدبلوماسي لقضية ايران النووية.

اعلن الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس حكومة دولة  قطر وزير خارجيتها الذي يقوم بزيارة الى روسيا، في كلمة القاها في معهد موسكو للعلاقات الدولية يوم 24 مارس/آذار انه لا بديل عن الحل الدبلوماسي لقضية ايران النووية.
وقال رئيس الوزراء القطري ان بلاده تقف موقفا واضحا من تسوية الوضع حول برنامج ايران النووي فتدعو الى حل دبلوماسي للقضية  والى اجراء مفاوضات مباشرة مع طهران. واعرب الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عن امله في ان تتمتع ايران بحق الاستخدام السلمي للطاقة الذرية وألا تفرض عقوبات جديدة على ايران. واشار الشيخ الى الدور الهام الذي تلعبه ايران في منطقة الخليج.
ولدى حديثه عن الازمة الفلسطينية الاسرائيلية قال المسؤول القطري انه لا يرى آفاق حلها في القريب العاجل. وحسب رأيه فان اسرائيل تخرق القانون الدولي ولا تود احلال السلام اذ تطرح  شروطها لذلك.
واكد الشيخ ان الوضع في الشرق الاوسط يشكل خطرا على المجتمع الدولي لان 1.5 مليون مواطن فلسطيني لا يحصلون على المساعدة التي ينتظرونها من المجتمع الدولي . واكد ان تحقيق الاستقرار الحقيقي في المنطقة يتطلب جهود المجتمع الدولي قائلا /ان لم تحل مشكلة الشرق الاوسط بالطرق السلمية فسيتم ذلك بصورة مغايرة، وهو امر لا نرغب فيه.
هذا وقد قام  اناتولي توركونوف مدير معهد موسكو للعلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية بمنح الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لقب الدكتور الفخري للمعهد جراء اسهامه في تعزيز الامن الدولي.
واشار توركونوف الى الاهمية الكبيرة للعلاقات بين روسيا ودولة قطر وتمنى ان يساهم طلاب المعهد وخاصة هؤلاء الذين يدرسون اللغة العربية، في تنشيط التعاون الروسي ـ القطري.
ومن جانبه اعرب المسؤول القطري عن امتنانه لمنحه لقب الدكتور الفخري. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)