مدفيديف: علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الصين تتطور

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44530/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أثناء لقائه مع نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الاربعاء 24 مارس/آذار أن علاقات الشراكة الاستراتيجة بين البلدين في تطور مستمر. وأشار مدفيديف إلى ان الاتصالات مستمرة مع القيادة الصينية ، معيدا الى الاذهان أنه عقد 5 لقاءات مع نظيره الصيني هو جين تاو خلال العام الماضي. كما ذكر انه تم افتتاح عام اللغة الصينية في روسيا يوم الثلاثاء الماضي.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أثناء لقائه مع نائب الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الاربعاء 24 مارس/آذار أن علاقات الشراكة الاستراتيجة بين البلدين في تطور مستمر. وأشار مدفيديف إلى ان الاتصالات مستمرة مع القيادة الصينية ، معيدا الى الاذهان أنه عقد 5 لقاءات مع نظيره الصيني هو جين تاو خلال العام الماضي. كما ذكر انه تم افتتاح عام اللغة الصينية في روسيا يوم الثلاثاء الماضي. كما ذكر انه تم افتتاح عام اللغة الصينية في روسيا يوم الثلاثاء الماضي.
واعتبر مدفيديف أن زيارة نائب الرئيس الصيني الى روسيا ستساهم في تعزيز العلاقات بين الأقاليم الروسية والصينية، مشيرا الى أن شي جين بينغ سيتوجه الى عدة المناطق روسية بعد انتهاء زيارته الى موسكو.
هذا وشارك في اللقاء من الجانب الروسي نائبا رئيس الوزراء ألكسندر جوكوف وإيغور سيتشين والسفير الروسي في بكين سيرغي رازوف ووزير التنمية الإقليمية فكتور باسارغين ونائب وزير الخارجية ألكسي بورودافكين.
أما الوفد الصيني فيضم عددا من المسؤولين الرفيعي المستوى. وتجدر الإشارة الى أن نائب الرئيس الصيني وصل إلى روسيا يوم السبت الماضى، في إطار جولة أوروبية يزور خلالها ايضا بيلاروس وفنلندا والسويد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)