براغ ستشهد توقيع المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44527/

أفاد مدير دائرة الصحافة لدى وزارة الخارجية التشيكية ايرجي بينيش انه سيتم توقيع المعاهدة الجديدة بين روسيا والولايات المتحدة حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية في العاصمة التشيكية براغ. بدوره اكد مصدر في الكرملين ان براغ تعتبر مكانا اكثر احتمالا لتوقيع المعاهدة الجديدة. من جهته أعلن الناطق باسم السفارة الروسية في العاصمة التشيكية أن التوقيع على المعاهدة الجديدة سيجري يوم 8 أبريل/نيسان المقبل في براغ.

أفاد مدير دائرة الصحافة لدى وزارة الخارجية التشيكية ايرجي بينيش انه سيتم توقيع المعاهدة الجديدة بين روسيا والولايات المتحدة حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية في العاصمة التشيكية براغ.  وذلك في حديث لمراسل وكالة "ايتار-تاس" للانباء يوم 24 مارس/آذار.

من جهته أعلن الناطق باسم السفارة الروسية في العاصمة التشيكية براغ أن التوقيع على المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة سيجري يوم 8 أبريل/نيسان  المقبل في براغ. هذ وأبدى الرئيس التشيكي فاتسلاف كلاوس تأييده للمقترح الروسي الأمريكي باستضافة بلاده لهذا الحدث التاريخي.
فيما اكد مصدر في الكرملين انه "قد تم تنسيق جميع الوثائق الخاصة بتوقيع المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية". وقال المصدر ان براغ تعتبر مكانا اكثر احتمالا لتوقيع المعاهدة الجديدة، مشيرا الى ان وزمان التوقيع سيحددهما الرئيسان الروسي والامريكي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)