مدفيديف يبحث مع رئيس الوزراء القطري التعاون الثنائي في مجال الغاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44502/

يلتقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاربعاء 24 مارس/آذار رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لبحث شتى مسائل التعاون الثنائي بين البلدين. وتوقعت الدائرة الصحفية للرئيس الروسي عشية اللقاء أن يتصدر موضوع التعاون في مجال الغاز الطبيعي وذلك في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز أجندة المباحثات، بالإضافة الى السعي لبلوغ الاستقرار في أسواق الغاز الدولية والمحافظة على سقف الأسعار بعيدا عن المنافسة بين المنتجين.

يلتقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاربعاء 24 مارس/آذار رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لبحث شتى مسائل التعاون الثنائي بين البلدين.

وقد وصل رئيس الوزراء القطري الى موسكو يوم الثلاثاء تلبية لدعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وتوقعت الدائرة الصحفية للرئيس الروسي عشية اللقاء أن يتصدر موضوع التعاون في مجال الغاز الطبيعي وذلك في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز أجندةَ المباحثات، بالإضافة الى السعي لبلوغ الاستقرار في أسواق الغاز الدولية والمحافظة على سقف الأسعار بعيدا عن المنافسة بين المنتجين.
كما سيبحث الجانبان آفاق التعاون في قطاعات استخدام الطاقة النووية السلمية، وسبل محاربة الإرهاب الدولي والتصدي للتداعيات الجديدة الأخرى في العالم.
كما ستتناول المباحثات سير عملية السلام في الشرق الأوسط على ضوء اجتماع اللجنة الرباعية الذي عقد في موسكو الأسبوع الماضي، والوضع حول البرنامج النووي الإيراني وتطورات الأحداث في العراق بعد الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 7 مارس/آذار والوضع في اليمن والسودان.

لافروف: العلاقات الروسية القطرية في تقدم مستمر

هذا وقد التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم نظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني. واعلن لافروف في مستهل اللقاء ان روسيا تأمل في ان يرتقي التعاون مع قطر الى مستوى اعلى، مشيرا الى ان العلاقات الثنائية بين البلدين تحرز تقدما مستمرا. 
من جهته أكد الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني أهمية زيارته الى روسيا والدور الذي تلعبه في استمرار الحوار المشترك بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية، معرباً عن أمله في أن تكون مباحثاته مع القادة الروس بناءة وعميقة حول ما يجري في المنطقة العربية.
وقال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني "باسمي وباسم الوفد المرافق لي نعنى بتطوير العلاقات بين البلدين ولهذا فنحن نعتقد بأن هذه الزيارة مهمة لاستمرار الحوار المشترك في مجالات مختلفة ليس فقط السياسية، بل والاقتصادية.. أعتقد أن هناك الكثير من الاهتمامات التاريخية بين روسيا ومنطقتنا ومن الضروري الحرص على استمرارها.. وهذا ما يستدعي الحاجة لمناقشة الوضع في المنطقة ومعرفة وجهة نظركم حيال ما يجري هناك، وبالطبع نحن أيضا سندلي برؤيتنا، لذلك أتمنى أن تكون المباحثات بناء وعميقة بين الطرفين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)