زعيم طالبان يعين نائبين له في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44493/

أعلنت حركة طالبان أن قائد الحركة الملا عمر عين نائبين له مع استمرار اعتقال قائده الميداني في باكستان. وسيخلف كل من عبد القيوم ذاكر وعبد الله أختر محمد منصور القائد الميداني المعتقل في باكستان الملا عبد الغني بارادار. وقال مسؤول رفيع المستوى في طالبان إن القرار يهدف إلى إرسال رسالة بأن اعتقال بارادار لن يؤثر على نشاط الحركة.

أعلنت حركة طالبان أن قائد الحركة الملا عمر عين نائبين له مع استمرار اعتقال قائده الميداني في باكستان. وسيخلف كل من عبد القيوم ذاكر وعبد الله أختر محمد منصور القائد الميداني المعتقل في باكستان الملا عبد الغني بارادار، حسبما نقلته الثلاثاء هيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية.

وقال مسؤول رفيع المستوى في طالبان إن القرار يهدف إلى إرسال رسالة بأن اعتقال بارادار لن يؤثر على نشاط الحركة.

وكان الملا برادار قد اعتقل مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي مع 4 من كبار قادة طالبان، إلا أن إسلام آباد لم تكشف عن هوية المعتقلين الآخرين. وكانت المحكمة العليا الباكستانية قد قررت الشهر الماضي أن باكستان لن تسلم الملا عبد الغني بارادار وقادة حركة طالبان الذين اعتقلوا إلى أفغانستان أو أي بلد آخر.

من جهة أخرى ذكرت بعض وسائل الإعلام مؤخرا أن الملا بارادار كان يؤيد إجراء مباحثات مع الحكومة الأفغانية بشأن تحقيق نوع من المصالحة والتقى مع وسطاء أمميين. فيما يؤكد البيان الأخير لحركة طالبان أن النائبين الجديدين لزعيم الحركة يرفضان اجراء مباحثات مع قوات الناتو وحكومة أفغانستان.

المصدر: "بي بي سي" + وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك