الحكم بالسجن 10 سنوات على أحد قادة "الحراك الجنوبي" الانفصالي في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44491/

قضت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب في صنعاء بسجن النائب السابق أحمد بامعلم، وهو أحد قياديي "الحراك الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن من شمال البلاد، لمدة 10 سنوات بعدما أدانته بتهمة "المساس بالوحدة والدعوة إلى الانفصال وإثارة الشغب والنعرات الطائفية".

قضت المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب في صنعاء بسجن النائب السابق أحمد بامعلم لمدة 10 سنوات بعدما أدانته بتهمة "المساس بالوحدة والدعوة إلى الانفصال وإثارة الشغب والنعرات الطائفية".

وقال مصدر قضائي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، إن بامعلم رفض استئناف الحكم الصادر بحقه. وقال بامعلم بعد صدور الحكم بحقه "لن استأنف الحكم، واعتبره حكما باطلا وصادرا عن محكمة باطلة، ولن يثنيني عن مواصلة نضالي السلمي".

ويشار في هذا السياق إلى أن بامعلم من ناشطي "الحراك الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن سلميا، وكان اعتقل في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد في 15 أبريل/نيسان الماضي.

من جهة أخرى حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب في محافظة عدن بجنوب اليمن الثلاثاء على العميد المتقاعد علي محمد السعدي بالسجن لمدة سنة و3 أشهر بتهمة المساس بالوحدة الوطنية والدعوة إلى الانفصال. كما برأت المحكمة ذاتها العميد المتقاعد قاسم الداعري من ذات التهمة.

ويعد السعدي والداعري من أبرز قادة الحراك الجنوبي في محافظتي لحج وأبين.

يذكر أن جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى عام 1990 يشهد في الفترة الحالية حركة احتجاجية واسعة تعرف بـ "الحراك الجنوبي"، وباتت غالبية أطياف هذه الحركة ترفع شعار "فك الارتباط" مع الشمال بالسبل السلمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية