ليبيا تفرج عن 214 معتقلا إسلاميا بينهم 3 من قادة الجماعة الإسلامية المقاتلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44487/

أعلن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن السلطات الليبية أفرجت عن 214 إسلاميا معتقلين لديها بينهم 3 من قادة الجماعة الإسلامية الليبيةالمقاتلة. ووصف سيف الإسلام هذه الخطوة في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس بأنها "حدث تاريخي له معنى كبير".

أعلن سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي أن السلطات الليبية أفرجت عن 214 إسلاميا معتقلين لديها بينهم 3 من قادة الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة.

وقال سيف الإسلام في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس الثلاثاء 23 مارس/آذار "تعلن الدولة الليبية عن إطلاق 214 سجينا من الجماعات الإسلامية بينهم 100 عنصر لهم علاقة بالمجموعة الموجودة في العراق و34 عنصرا من عناصر الجماعة الإسلامية المقاتلة"، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأوضح أن بين المفرج عنهم 3 من قياديي الجماعة الإسلامية المقاتلة "هم عبد الحكيم بلحاج أمير التنظيم، وسامي السعدي المسؤول الشرعي، وخالد الشريف القائد العسكري والأمني للجماعة".

ووصف سيف الإسلام هذه الخطوة بأنها "حدث تاريخي له معنى كبير"، موجها الشكر إلى الزعيم الليبي على "قراره الشجاع".

وكانت السلطات الليبية قد باشرت قبل نحو عامين بمبادرة من سيف الإسلام القذافي حوارا مع الإسلاميين الليبيين أدى إلى إطلاق أكثر من 100 عنصر منهم العام الماضي.

وشارك عدد كبير من المعتقلين في المعارك ضد القوات الأمريكية في أفغانستان والعراق، كما شارك بعضهم في القتال ضد القوات السوفيتية السابقة في أفغانستان في الثمانينات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية