ميسي أكثر لاعبي كرة القدم دخلاً في العالم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/44484/

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 23 مارس/آذار أن الفتى الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي يعد أكثر دخلاً من بين لاعبي كرة القدم في العالم برصيد سنوي بلغ 33 مليون يورو.

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في عددها الصادر يوم الثلاثاء  23 مارس/آذار أن  الفتى الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي يعد أكثر دخلاً من بين لاعبي كرة القدم في العالم برصيد سنوي بلغ 33 مليون يورو.

وتقدم ميسي نجم فريق برشلونة الاسباني (22 عاماً) الذي بلغ دخله في العام الماضي 33 مليون يورو (راتب ورعاية وإعلانات...)، على الإنكليزي ديفيد بيكهام الذي يلعب حالياً لفريق ميلان الإيطالي على سبيل الاعارة، والذي بلغ دخله   (30،4) مليون يورو في العام الماضي. وحل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني الذي يحصل على أعلى راتب سنوي، في المركز الثالث برصيد 30 مليون يورو.

يذكر أن جوهرة كرة القدم العالمية ميسي حصل العام الماضي على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم في الدوري الأوروبي، كما أختير أفضل لاعب في العالم بحسب الاستفتاء السنوي للاتحاد الدولي، وذلك لقاء مساهمته بشكل كبير في فوز فريقه ، وتألقه في كافة المسابقات التي شارك فيها وخاصة في دوري أبطال أوروبا، حيث توج ميسي هدافاً لها برصيد 10 أهداف بينها أحد هدفي فريقه في مرمى مانشستر يونايتد المباراة النهائية.

ويستمر ميسي في تألقه في الموسم الحالي ايضاً ويساهم بامتياز في انتصارات برشلونة في الدوري، ويتصدر حتى الآن قائمة الهدافين برصيد 25 هدفا في 27 مباراة.

مورينيو الأول وهيدينك السادس

أما أكثر المدربين دخلاً حسب المجلة فهو البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي برصيد 13 مليون يورو، ويليه في المركز الثاني الايطالي روبيرتو مانشيني مدرب فريق مانشستر سيتي الانكليزي برصيد 12 مليون يورو، ومن ثم البرازيلي لويس فيليبو سكولاري مدرب فريق "بونيدكيوري" الأوزبكي برصيد (9،5) مليون يورو في المركزالثالث، أما الهولندي غوس هيدينك مدرب المنتخب الروسي فقد حل في المركز السادس في قائمة أكثر المدربين دخلاً برصيد 8 ملايين يورو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا